المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| قصر ثقافة بنها معبرًا لتبادل الثقافات في القليوبية

الأربعاء 13/مارس/2019 - 02:03 ص
منى محسن
طباعة
يعتبر قصر ثقافة بنها إدارة منبثقة من وزارة الثقافة، ويقدم الورش والندوات بالمجان، ويقوم بتطوير وتنمية مهارات الأطفال، كما يقوم بالمشاركة مع الجامعات والمدارس داخل وخارج القصر لتبادل الثقافات، ويعمل على الاحتفال بالمناسبات العامة.

قصر ثقافة بنها
«بوابة المواطن»، الإخبارية، رصدت أهم الورش والأنشطة والندوات التي يقدمها قصر ثقافة بنها للمواطنين بالمجان، والتي تتمثل في الآتي:

يستعد قصر ثقافة بنها لاستقبال مهرجان نوادي المسرح والتي تتمثل في عروض مسرحية لفرق القليوبية، والقاهرة، والجيزة، في الفترة من 20 لـ 25 مارس، كما يقدم قصر ثقافة بنها خلال شهر مارس احتفالية عيد الأم 2019، بالإضافة إلى مناقشة كتاب تحرير المرأة للكاتب قاسم أمين ويحاضر فيها الأديب والفنان التشكيلي جمال شاكر يوم 18 مارس.

هذا؛ ويقدم مسرح قصر ثقافة بنها، العديد من العروض المسرحية والفنية، حيث يوجد لدى القصر فرقتين «بنها للموسيقى النحاسية» و«بنها للموسيقى العربية»، وتقدم هذه الفرق عروضًا داخل وخارج القصر على حسب الخطة، ويمكن لـ قصر ثقافة بنها، أيضًا استضافة بعض المؤتمرات الخاصة مثل «المؤتمر التكنولوجي»، و"مؤتمر ذوي الاحتياجات الخاصة».


وأهم الأماكن الموجودة داخل قصر ثقافة بنها، والتي يوجد داخلها الورش والأنشطة والندوات:
المكتبة العامة
تحتوى المكتبة العامة بـ قصر ثقافة بنها، على العديد من الكتب في جميع المجالات كما تقدم أيضا أنشطة ثقافية من ندوات ومحاضرات تهم الشباب في مجالات متنوعة.

نادي الأدب
ويقدم نادي الأدب بـ قصر ثقافة بنها، أمسيات شعرية لعدد من الشعراء والأدباء بمحافظة القليوبية، ويخصص نادي الأدب «أمسية شعرية» يوم الخميس من كل أسبوع.

الصالون الثقافي
تقوم فكرة الصالون الثقافي ابـ قصر ثقافة بنها، على مناقشة قضية أو مشكلة معينة تخص مواطني محافظة القليوبية، ووضع حلولًا لها، وذلك بوجود شخصية عامة.

نادي المرأة
يختص نادي المرأة بكل ما يهم المرأة القليوبية وينظم عددًا من الورش أهمها «التطريز - التفصيل- التريكو»

نادي المواهب
يعتمد نادي المواهب التابع لقصر ثقافة بنها على الاهتمام بفكرة تنمية وتطوير مواهب الأطفال ويتم تنظيمه يوم السبت من كل أسبوع

نادي السينما
يختص نادي السينما بقصر ثقافة ابنها بعرض الأفلام في المناسبات العامة.

نادي التكنولوجيا
يقيم نادي التكنولوجيا عددًا من الدورات في مجال الحاسب الآلي مثل "إكسيل - تمهيد "، كما يقدم دورات تدريبية في برامج الكمبيوتر وذلك بأجور رمزية لا تتعدي الـ 25 جنيهًا.

الفنون التشكيلية
تنمية الأطفال وأقامت معارض وورش للشباب وفنانين القليوبية.

تعليم وتدريب
يقوم بتعليم وتقديم الورش المتنوعة للشباب لتنمية وتطوير مواهبهم.

والجدير بالذكر؛ إنه تم افتتاح قصر ثقافة بنها في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، والدكتور سليمان حزين، واللواء أحمد كمال أبو الفتوح محافظ القليوبية السابق.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads