المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقرير يكشف حقيقة الأوضاع الصحية والبيئية في سجون إيران

الأربعاء 13/مارس/2019 - 03:01 ص
سيد مصطفى
طباعة
كشف تقرير صادر عن منظمة مجاهدي خلق عن سجون إيران، يكشف حجم الإنتهاكات بها، على السجناء بشكل عام والسجناء السياسيين بشكل خاص

وأكد التقرير الذي يتحدث عن سجون إيران، والذي تسلمت "بوابة المواطن"، نسخة منه، أنه اتخذت الحكومة الإيرانية خلال الأشهر الماضية قرارا بتطبيق الضغوط النقابية والمعيشية والبيئية.

وأوضح تقرير سجون إيران، أنه لقد تناقض غذاء وخبز السجناء لأقل من النصف والعديد من السجناء الذين يعانون من ضيق مادي يبقون جائعين طوال النهار، على يد الحكومة الإيرانية. 

وبين التقرير، أنه لا يتم علاج السجناء المرضى في السجون الإيرانية، ولا يتم تقديم الدواء لهم ويتم إبقائهم هكذا لمصير الموت. وتقوم السجون بتقليل أو منع وجود المواد التي يشتريها السجناء من متجر السجن والسجناء لم يعودوا قادرين على تهيئة طعامهم بسبب نقص المواد الغذائية.

تقرير يكشف حقيقة الأوضاع الصحية والبيئية في سجون إيران
وأردف التقرير عن السجون، أنه في فصل الشتاء لايوجد ماء ساخن للاستحمام ويتم إطفاء أجهزة التدفئة في فصل الشتاء ليبقى السجناء بمعرض للأمراض المتعددة. ولا يوجد فصل للجرائم في العديد من السجون ويتم وضع السجناء السياسيين مع مرتكبي الجرائم الخطيرة ليتم التعرض لهم وإيذائهم وتعذيبهم من قبل هؤلاء المجرمين الخطيرين. 

وبين التقرير الذي أعدته منظمة مجاهدي خلق، المعارضة للنظام الإيراني، أنه تهاوت الأوضاع الصحية للسجون لوضع كارثي وقد انتشرت العديد من الأمراض الجلدية وأمراض الالتهاب فيها. وقد ازدادت كثافة السجناء داخل السجون بشدة بحيث تم ملئ عنابر السجون بأكثر من استطاعتها بكثير مما اضطر السجناء للنوم في الممرات وأمام الحمامات ولايوجد مكان لهم للاستراحة أو اللعب أو ممارسة حياة طبيعية.



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads