المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إحباط محاولة جلب ستة أطنان ونصف من مادة الحشيش المخدر للبلاد

الأربعاء 13/مارس/2019 - 09:02 ص
طارق طلبة
طباعة
تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى من إحباط محاولة جلب ستة أطنان ونصف من مادة الحشيش المخدر للبلاد.

أكدت التحريات وعمليات الرصد والتتبع بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى قيام عناصر التشكيل العصابى بإعداد وتجهيز مركب صيد لهذا الغرض والإبحار من أمام أحد السواحل المصرية وصولاً لأحد موانئ الدولة العربية المُشار إليها واستلامهم شحنة كبيرة من مخدر الحشيش من أحد المهربين بذات الدولة ،حيث تم رصدهم والوقوف على مظاهر نشاطهم الإجرامى وتبين أنهم كلٍ من :-

«حسن.ع.ح » 46عاما ،ريس المركب، و«مدحت.أ.م » ، 18عاما،صياد، و«سعيد.ح.س » 32عاما ، صياد، و«علاء.م.م » 33عاما ، صياد، وسبق إتهامة فى قضية مخدرات، و«كريم.ج.م »، 26عاما ، صياد، وسبق إتهامة فى قضية مخدرات ، و«علاء.م.أ » 16عاما، صياد، و«سعيد.إ.إ» ، 43 عاما ،ميكانيكى ، وسبق إتهامة فى قضية "تسلل عبر الحدود، و جميعهم مقيمين بمحافظة كفر الشيخ.

كما تم ضبط «سعيد.م.ح » 21عاما، صياد، و«شادى .م.ح » 31عاما ، صياد، و«فوزى .م.ف »، 23 عاما ، صياد، و«أسامة .م.ف » 25عاما ، صياد، وجميعهم مقيمين محافظة البحيرة.

عقب تقنين الإجراءات وبالتنيسق والمشاركة الفاعلة مع القوات المسلحة «القوات البحرية ، مخابرات حرس الحدود» تم إستهداف المركب حال تواجدها بالمياه الإقليمية بالبحر الأبيض المتوسط وأمكن ضبط المركب وطاقمها ، وبحصر المضبوطات بمعرفة اللجنة المشكلة أسفرت عن ضبط « 260 جوال لمخدر الحشيش يزن كلٍ منهم 25 كيلو جرام بإجمالى «6500 كيلو جرام» ستة أطنان ونصف».


على جانب آخر نجحت الإدارة من خلال الرصد والتحريات اللاحقة تحديد عناصر التشكيل العصابى القائمين على جلب تلك الشحنة من الخارج إلى داخل البلاد «أربعة أشخاص محددين » ، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية تم إستهدافهم بمحال إقامتهم ، وتبين هروبهم وجارى العمل على ضبطهم.

اقرأ أيضا:إحباط محاولة تهريب 200 طربة لمادة الحشيش المخدرة
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads