المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحيفة أمريكية: الحجاب لم يمنع لاعبة مصرية من المنافسة في ريو ٢٠١٦

الأربعاء 10/أغسطس/2016 - 06:08 ص
طباعة
قالت صحيفة هافنجتون بوست الأمريكية إن الحجاب لم يمنع اللاعبة المصرية دعاء غباشي من المنافسة في دورة الألعاب الأوليمبية المقامة حاليا في ريو دي جانيرو، وأضافت " إن ملابس لاعبة منتخب مصر في الكرة الطائرة الشاطئية أثبتت أن الحجاب لا يعوق المنافسة على المستوي الأوليمبي".

وأشارت الصحيفة إلى تغريدة كتبها الصحفي ايان بريمير على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي مصحوبة بصورة خلال كرة مشتركة بين دعاء وهي مرتدية الحجاب ولاعبة من المنتخب الألماني بزي البحر المعتاد، قائلا "منتخب مصر مقابل منتخب ألمانيا في الكرة الطائرة الشاطئية . هذا يفسر لماذا تقام الألعاب الأوليمبية."

وعلقت الصحيفة على صور اللاعبة المصرية في الكرة الطائرة الشاطئية في ريو ٢٠١٦ ، قائلة إن اختلاف الثقافات أدى إلى التنافس بين فريق يرتدي عضواته ملابس البحر المعتادة وفريق آخر ترتدي إحدى عضواته الحجاب، مؤكدة أن هذا يدل على أن الرياضة تجمع بين الشعوب وتدعم فكرة قبول الآخر.

وكان الوفد الأمريكي إلى ريو ٢٠١٦ قد ضم أول لاعبة أمريكية ترتدي الحجاب حيث مثلت ابتهاج محمد وهي لأمريكية من أصول أفريقية الولايات المتحدة في لعبة المبارزة بالسيف. وقالت مجلة تايم الأمريكية إن ابتهاج صنعت تاريخا على الرغم من عدم فوزها بأي ميدالية في منافسات ريو الأوليمبية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads