المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خالد الجندي يكشف الأصل في تعدد الزوجات: «ماتضحكوش على الناس»

الثلاثاء 12/مارس/2019 - 06:52 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
كشف الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، عن شروط والأسباب الدافعة إلى تعدد الزوجات في الإسلام.

الشيخ خالد الجندى
وقال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "dmc"، إن البعض يتحدث عن تعدد الزوجات ويحاول الاستدلال بالنبى محمد _ صلى الله عليه وسلم _ وهو أمر كارثي.

وأشار الشيخ خالد الجندي، إلى أن الأصل في الزواج ليس التعدد ولكنه الإفراد، متابعًا : " ماتضحكوش على الناس التعدد له ظروف تختلف من زوج لأخر ومن بيت لأخر ".

الشيخ خالد الجندى مسألة تعدد الزوجات
وأضاف الشيخ خالد الجندى، أن مسألة تعدد الزوجات لا يمكن أن ينظر فيها إلى النبي _ صلى الله عليه وسلم _ متابعًا: " النبى له خصوصيات لا تناسب غيره أبدا، وهو مشرع وليس مشرع له ".

وضرب الشيخ خالد الجندي، مثالًا لتوضيح الأمر في مسألة تعدد الزوجات، قائلًا : " لو جالك راجل جاي من كوكب المريخ وسألك أحوال الزواج عندك كام.. هتقوله 4 عندنا الزواج له 4 صور" ، الأية بتقول " فانكوا ما طاب لكم من النثاء مثتى وثلاث ورباع " لافتًا ‘لى أنه لم يذكر الصورة الأولى وهي زواج الإفراد لأنه الأصل في الزواج.

وتابع الشيخ خالد الجندى، : "زوجات النبى لا يجوز أن يتزوجن من بعده، لأنهم أمهات المؤمنين، وهنا لا يجوز عشان شهواتك تقول النبى كان متزوج 9 نساء، عاوزين تخلو التمتع بالنساء والشهوة كسلم إلى الدخول الجنة، تعدد الزوجات له أصول وشروط".

اقرأ أيضًا .. الشيخ خالد الجندي: احنا في حالة حرب وعلينا مواجهة كتائب الإخوان الإلكترونية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads