المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نائب رئيس وزراء الجزائر يٌشيد بـ«بوتفليقة» لهذا السبب

الثلاثاء 12/مارس/2019 - 07:09 م
حامد العدوى
طباعة
أشاد رمطان لعمامرة، نائب رئيس وزراء الجزائر، بالقرارات الأخيرة التي أصدرها الرئيس الجزائري، عبدالعزيز بوتفليقة، معتبرًا أنها تاريخية وسوف تؤدي إلى إقامة جمهورية ثانية في الجزائر.

وقال نائب رئيس وزراء الجزائر، رمطان لعمامرة، والذي تم تعيينه نائبًا بقرار من رئيس البلاد، قررات الرئيس بوتفليقة تاريخية ليس لدينا الحق في ارتكاب الأخطاء، أعتقد أننا سوف نعمل معا على بناء هذا المستقبل.

وتابع نائب رئيس وزراء الجزائر: عندما تتشكل الحكومة الجديدة، سوف تعطي الأولوية لإطلاق حوار واسع مع الشباب والقوي الحية في البلد، وذلك من أجل أن نتمكن من الالتفاف حول قرارات الرئيس بوتفليقة، وكذلك التحضير سويًا للمستقبل بهذه الاستحقاقات والتظاهرات السياسية الكبري، وكذا الندوة الوطنية، التي سوف تكون مستقلة وشاملة، والتي يتعين عليها إعداد وتبني دستور جديد للجمهورية الثانية من أجل نظام سياسي جزائري جديد.

كما تعهد رمطان لعمامرة فى تصريحات متلفزة، إن الحكومة الجديدة، سوف يتم إنشاؤها لتصب الجرعة اللازمة من الحياد في عملية تنظيم الانتخابات الرئاسية.

وأوضح "لعمامرة" إن الندوة الوطنية "الجامعة والمستقلة سوف تكون الإطار والبوتقة، التي ستنشأ فيها الجمهورية الثانية، التي ندعو إليها بشدة.

نائب رئيس وزراء الجزائر يٌشيد بـ«بوتفليقة» لهذا السبب
وفي إطار رده على سؤال تشكيك معارضين في جدية السلطات في التغيير وكذلك نيته الاستمرار، قال نائب رئيس وزراء الجزائر: لابد من الحوار وشرح ما يحدث للناس، ولابد أن نقف جميعًا دون أحكام مسبقة وراء ورقة الطريق التي تم وضعها لبنا جزائر الغد، موضحًا إن المعارضة سوف تشارك في مؤتمر الحوار، والبلاد بحاجة إلي اقتراحات من الجميع.

اقرأ أيضًا: فرحة عارمة فى شوارع الجزائر عقب قرار بوتفليقة بعدم الترشح



هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads