المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة| السجن 7 سنوات عقوبة الغش في الامتحانات

الثلاثاء 12/مارس/2019 - 07:24 م
امسك إشاعة عقوبة
امسك إشاعة عقوبة الغش في الامتحانات
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
تواصل" بوابة المواطن " الإخبارية في تقديم خدماتها لمتابعيها من المواطنين، خاصة خدمة امسك إشاعة ؛ لرصد الشائعات التي يطلقها رواد مواقع التواصل الاجتماعي والسعي إلى إبراز الحقائق.

امسك إشاعة
ونرصد في امسك إشاعة حقيقة ما تردد من شائعات حول إقرار السجن 7 سنوات عقوبة الغش لمن يثبت غشه من الطلاب، ضمن نظام التعليم الجديد.

ونكشف من خلال امسك إشاعة ما جاء في معرض رد الحكومة على الشائعات التي رصدها المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، التي انتشرت مؤخرا على شبكات التواصل الاجتماعي حول إقرار السجن 7 سنوات كعقوبة لمن يثبت غشه من الطلاب، ضمن نظام التعليم الجديد.

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء
وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم، التي نفت تلك الأنباء تمامًا، مؤكده أنه لا صحة على الإطلاق لسجن الطلاب 7 سنوات كعقوبة للغش بالامتحانات،

عقوبة الغش في الامتحانات
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، على هامش ما تم ترويجه بشأن سجن الطلاب 7 سنوات كعقوبة للغش بالامتحانات، أن عقوبة الغش تتضمن فقط حرمان الطالب من أداء الامتحان في الدور الأول، والدور الذي يليه من العام ذاته "الدور الثاني"، والذي يعتبر الطالب راسب في جميع المواد.

وزارة التربية والتعليم
وأشارت وزارة التربية والتعليم، خلال توضيحها حقيقة الشائعات التي تم الترويج لها، أنه وفقا للقانون المنظم لأعمال الامتحانات وعقوبة الإخلال بها، فإنه يتم الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 7 سنوات، وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه، لكل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأى وسيلة أسئلة أو أجوبة الامتحانات فى جميع المراحل.

ومن جانبه ناشدت وزارة التربية والتعليم، كافة وسائل الإعلام وأولياء الأمور من تحرى الدقة والموضوعية ، بالإضافة إلى التواصل مع الجهات المعنية بالوزارة، وذلك للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أى حقائق، وتؤدى إلى إثارة بلبلة الرأى العام والمواطنين، كما وتؤثر سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية.

اقرأ أيضًا .. امسك إشاعة| وفاة طالب نتيجة تناوله تطعيمات حملة السمنة والأنيميا

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads