المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اللواء محمد عبدالواحد يدعو لتنفيذ مبادرات تحقق أهداف 2063

الثلاثاء 12/مارس/2019 - 09:24 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
كشف اللواء محمد عبد الواحد، خبير الشؤون الإفريقية، عن آليات تولية الدولة المصرية الأولوية القصوى للقارة الأفريقية في أجندتها السياسية الخارجية.

اللواء محمد عبد الواحد
وأشار اللواء محمد عبد الواحد، خبير الشؤون الإفريقية، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية " اكسترا نيوز " إلى أن مصر منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد حكم البلاد وهي تولي القارة الأفريقية الأولوية في أجندتها السياسية الخارجية.

أولويات مصر بعد توليها رئاسة الاتحاد الافريقي
ونوه اللواء محمد عبد الواحد، ان مصر سوف تركز على تفعيل عدد من أولويات بعد توليها رئاسة الاتحاد الافريقي العام الحالي 2019، والذي يأتي على رأسها تحقيق التكامل الاقتصادي والاندماج الإقليمي والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للشعوب الإفريقية.

وأضاف اللواء محمد عبد الواحد، خبير الشؤون الإفريقية، أن السلم والأمن واستكمال عملية الإصلاح المؤسسي والمالي للاتحاد الأفريقي ياتي من ضمن أولويات الدولة المصرية أيضًا.

أهداف أجندة 2063
وأكد اللواء محمد عبد الواحد، خبير الشؤون الإفريقية، أننا يجب أن ندعو للإسراع في تنفيذ مبادرات قارية لتحقيق أهداف أجندة 2063، وذلك لكونها أجندة استراتيجية وإطار استراتيجي للتحول الاقتصادي الاجتماعي للقارة خلال الـ 50 عاما القادمين.

ولفت " عبد الواحد " إلى أننا نحاول تفعيل المبادرات القديمية والتاريخية عن القارة، بجانب طرح مبادرات جديدية تساعد على عملية التنمية المستدامة، لافتًا إلى أن مصر لديها خبرات عديدة في المجال الزراعي.

من جانبه أشاد اللواء محمد عبد الواحد، خبير الشؤون الإفريقية، بمتابعة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حول آليات دعم العلاقات مع دول إفريقيا في مجال الزراعة والصناعة.

اقرأ أيضًا .. اللواء محمد عبد الواحد يفند مزاعم الغرب بشأن الإرهاب
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads