المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مكرم محمد أحمد محاضرًا لجامعة القاهرة في مئوية ثورة 1919

الأربعاء 13/مارس/2019 - 08:02 ص
حسن سرحان
طباعة
يلقي الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام محاضرة بمناسبة مرور 100 عام علي ثورة 1919، بقاعة الاحتفالات الكبرى في جامعة القاهرة إيمانًا من الجامعة بأهمية إحياء روح الانتماء، وتخليدًا لسيرة الثورة.

مئوية ثورة 1919

وتنظم جامعة القاهرة، اليوم، احتفالية كبرى لإحياء الذكرى المئوية الأولى لـثورة 1919 المجيدة، وذلك بحضور عدد كبير من المفكرين والساسة المصريين، وتقام الاحتفالية في تمام الثانية عشر ظهرًا ببهو قاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

ويحاضر في الاحتفالية الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وماجد منير، وشريف عارف، ويدير الندوة د. عبد الله التطاوي مساعد رئيس الجامعة للشؤون الثقافية.

وتأتي هذه الاحتفالية إيمانًا من الجامعة بأهمية إحياء روح الانتماء والولاء وتتناول محاضرة رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المشاركة لدى الشباب المصري، والذي سيرى في أبطال هذه الثورة نموذجًا يحتذي به في معنى فداء الوطن، والعمل على رفعة شأنه.

وصرح رئيس جامعة القاهرة، بأن الاحتفالية تأتي عرفانًا وتقديرًا لأول ثورة شعبية مصرية، أظهر خلالها الشعب المصري مدى الترابط بين المواطنين المصريين؛ مسلمين وأقباط، إيمانًا منهم بقضية وطنهم الأكبر ضد الاستعمار.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أن هذا الحدث الثقافي البارز يأتي على رأس اهتمامات الجامعة وهي تواصل موسمها الثقافي الحافل، بما يحمله الحدث من معاني الروح الوطنية، والفكر الرائد، والشموخ، كما رحب بحضور رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وأشار إلى سمو المعاني التي حملت جامعة القاهرة على عاتقها مهمة نقلها عبر الأجيال التي تنتمي إليها من خريجيها العظام، وطلابها الذين يحملون معاني العمل والاجتهاد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads