المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دول عربية وأوروبية تحظر عمل طائرات بوينج 737

الثلاثاء 12/مارس/2019 - 09:22 م
حامد العدوى
طباعة
ارتفع عدد الدول التي قامت بوقف عمل طائرات بوينج 737 ماكس، التي كانت سببًا فى مصرع 157 شخصًا، أول أمس فى أديس أبابا. 


وكان علي رأس تلك الدول، الإمارات والكويت، وأمريكا وبريطانيا وسنغافورة، والصين، وإندونيسيا ودول آخري، حيث أعلنت سنغافورة، اليوم، حظر استخدام طائرات بوينج 737 ماكس، وذلك عقب كارصة تحطم الطائرة الإثيوبية، من نفس الطراز. 

وقالت هيئة الطيران فى فنزويلا، إنها تعلق بشكل مؤقت، عمليات كافة أشكال طائرات بوينج 737 ماكس من وإلى سنغافورة، في ضوء حادثتين قاتلتين تتضمنان طائرتَي بوينغ 737 ماكس في أقل من خمسة أشهر"، معلنة أن هذا الإجراء يدخل حيز التنفيذ اليوم الثلاثاء الساعة 14:00 (06:00 بتوقيت غرينتش).

مشيرة في الوقت ذاته، إلن أن سيلك إير، الجناح الإقليمي، لشركة الطيران السنغافورية، سوف تشغل 6 طائرات من طراز بوينج ماكس، موضحة أنّ قرار "التعليق سيعاد النظر فيه حين تتوافر معلومات السلامة ذات الصلة".

وفي السياق ذاته، قالت المديرة العامة لهيئة الطيران في إندونيسيا، بولانا، براميستي، إن بلادها سوف تقوم بإيقاف تحليق طائرات الركاب من طراز، بوينج 737 ماكس 8 وذلك من أجل فحصها مرة آخري. 

وأضافت المسئولة، إن إحدى الخطوات الجاري اتخاذها من جانب إدارة النقل الجوي، هي إجراء فحص من خلال الوقف المؤقت للتحليق، وذلك للتأكد من أن هذا النوع من الطائرات صالح للطيران. 

دول عربية وأوروبية تحظر عمل طائرات بوينج 737 
وفي سياق متصل، أعلنت شركة طيران غول البرازيلية، وقف استخدام طائراتها من هذا الطرازن وقالت الشركة، إنه بالنظر إلي أن الأمن هو القيمة الأولي، لدي غول، فإن الشركة توقف مؤقتا عملياتها التجارية بطائرتها 737 ماكس 8 ".

ومن جانبها، أعلنت إدارة الطيران الفيدرلي الأمريكي، إن الولايات المتحدة، سوف تفرض على شركة بوينج، إجراء تعديلات على طرازي 737 ماكس 8 و737 ماكس 9 تشمل بخاصة البرمجيات ونظام تفادي سقوط الطائرة، غداة تحطّم الطائرة الإثيوبية.



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads