المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم المسائية اليوم الثلاثاء 12 مارس 2019

الثلاثاء 12/مارس/2019 - 10:02 م
حامد العدوى
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" أهم أخبار العالم التي وقعت على مدار الساعات الماضية وحتى الساعة العاشرة اليوم الثلاثاء 12 مارس 2019.

دول عربية وأوروبية تحظر عمل طائرات بوينج 737
ارتفع عدد الدول التي قامت بوقف عمل طائرات بوينج 737 ماكس، التي كانت سببًا فى مصرع 157 شخصًا، أول أمس فى أديس أبابا.

وكان علي رأس تلك الدول، الإمارات والكويت، وأمريكا وبريطانيا وسنغافورة، والصين، وإندونيسيا ودول آخري، حيث أعلنت سنغافورة، اليوم، حظر استخدام طائرات بوينج 737 ماكس، وذلك عقب كارصة تحطم الطائرة الإثيوبية، من نفس الطراز.

ما علاقة الفنانة هند صبري بـ«الطائرة الإثيوبية» المنكوبة
كشفت الفنانة هند صبري، عن وفاة 7 من أفراد عائلتها، بمنظمة الأغذية العالمية، لقوا مصرعهم في حادث الطائرة الإثيوبية المنكوبة.

ونعت الفنانة هند صبري، 7 أشخاص (اعتبرتهم من عائلتها)، لقوا مصرعهم الأحد الماضي، في حادث تحطم الطائرة الإثيوبية، بوينج 737، والتي توفي فيها 157 شخصًا.

استشهاد شاب فلسطيني ثانِ في سلفيت بالضفة الغربية
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية برام الله مساء اليوم الثلاثاء، استشهاد شاب فلسطيني ثانِ، وإصابة العشرات خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في عدة مدن بالضفة الغربية المحتلة .

وقالت الصحة في بيان لهت عن استشهاد شاب فلسطيني ثانِ في سلفيت، أن الشاب محمد جميل عبد الفتاح شاهين ( ٢٣ عاماً) من مدينة سلفيت بالضفة استشهد جراء إصابته من قبل الجيش الإسرائيلي الذي أطلق النار عليه.

شطب فنان تونسي من نقابة الموسيقيين بسبب إسرائيل (مستند)
أعلنت نقابة الموسيقيين في العاصمة التونسية، شطب فنان تونسي من قائمة المطربين وبشكل نهائي، وذلك بسبب تطبيعه مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت النقابة عن شطب فنان تونسي، إن هذا القرار يأتي على خلفية ما اعتبرته، ممارسات مشينة لا تشرف الساحة الفنية، والثقافية التونسية وتعمده ربط علاقات ودية ومهنية مع الكيان الصهيوني من خلال تردده المتكرر على إسرائيل والعمل فيها ضاربا عرض الحائط التزام تونس اللامشروط بالقضية الفلسطينية والوقوف مع شعبها المكافح".

تقرير يكشف أسرار الحياة خلف قضبان «سجن طهران الكبير»
كشف تقرير صادر من مجلس المقاومة الإيرانية، عن سجن طهران الكبير، يرصد حجم الإنتهاكات وتردي الأوضاع المعيشية والصحية بداخله.

وأوضح التقرير عن سجن طهران الكبير، عن وجود أكثر من ١٨ مليون ملف قضائي و٧٠٠ ألف سجين ومئات سجناء الرأي تم سجنهم فقط بجرم التفكير وعدم التسليم أمام الظلم والظلام.

نائب رئيس وزراء الجزائر يٌشيد بـ«بوتفليقة» لهذا السبب
أشاد رمطان لعمامرة، نائب رئيس وزراء الجزائر، بالقرارات الأخيرة التي أصدرها الرئيس الجزائري، عبدالعزيز بوتفليقة، معتبرًا أنها تاريخية وسوف تؤدي إلى إقامة جمهورية ثانية في الجزائر.

وقال نائب رئيس وزراء الجزائر، رمطان لعمامرة، والذي تم تعيينه نائبًا بقرار من رئيس البلاد، قررات الرئيس بوتفليقة تاريخية ليس لدينا الحق في ارتكاب الأخطاء، أعتقد أننا سوف نعمل معا على بناء هذا المستقبل.

شادية الحصري تكشف كواليس ملتقى ذوي الاحتياجات الخاصة
علقت رئيس مبادرة مصر والسودان ايد واحدة الإعلامية شادية الحصري، على حرص المبادرة على المشاركة بالملتقى الدولي الثالث للفنون ذوى الاحتياجات الخاصة.

وبينت شادية الحصري رئيس مبادرة مصر والسودان ايد واحدة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، على أنها ومركز الفاروق لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة قد تواجدا في الملتقى، بمشاركة 35 دولة تحت رعاية رئيس الجمهورية.

صحفية أورومية تكشف لـ«بوابة المواطن» أسرار الطائرة الإثيوبية المنكوبة
قالت شاكيرا آدم، صحفية أورومية، أن إثيوبيا والصين ودول أخرى علقوا العمل بطائرات بوينج 737 ماكس، بسبب حادث الطائرة الإثيوبية المنكوبة.

وأكدت صحفية أورومية، على تعازيها القلبية لأصدقائها وعائلاتهم الذين خسروا أحبتهم وأصدقائهم في حادثة تحطم الطائرة الإثيوبية المنكوبة التابعة للخطوط الجوية الإثيوبية وخاصة الـ6 ضحايا المصريين، متمنية أن ترقد أرواحهم بسلام.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads