المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أحمد موسى يكشف الوضع الاقتصادي في مصر: القادم أفضل

الأربعاء 13/مارس/2019 - 04:01 ص
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
كشف الإعلامي أحمد موسى، عن الوضع الاقتصادي في مصر، ونسبة البطالة خلال السنوات الأخيرة بجانب معدل النمو.

الإعلامي أحمد موسى
وقال الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامج " على مسئوليتي " المذاع عبر فضائية " صدى البلد " إن الوضع الاقتصادي في مصر يتحسن كثيرًا، لافتًا إلى أن هناك انخفاضًا فى نسبة البطالة خلال السنوات الأخيرة .

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، أن معدل النمو في في مصر عام 2012 كان 2.2%، موضحًا أنه من المتوقع أن يصل في نهاية العام الحالي إلى 5.8%.

وأشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أن الاحتياطي من النقد الأجنبي 4.4 مليار دولار حتى الآن، كما شدد على أن مصر تجاوزت الظروف الاقتصادية الصعبة خلال 8 سنوات ماضية.

إيرادات الدولة المصرية
ولفت الإعلامي أحمد موسى، إلى أن إيرادات الدولة المصرية وصلت 989 مليار جنيه، لافتًا إلى أن المصروفات الحالية بلغت ترليون و424 مليار جنيه، بالإضافة إلى أن فوائد الديون بلغت 542 مليار جنيه.

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن 25% من الموازنة العامة لأمريكا من الضرائب، بينما في مصر لا تتجاوز 14%، لافتًا إلى أنه لابد من وصول معدل النمو إلى أكثر من 7%.

ونوه "موسى" ، أن معدلات النمو الحالية " 5.3 " ولكننا نحتاج إلى ارتفاع تلك المعدلات لنواجه الزيادة السكانية في مصر، لافتًا إلى أن عدد المواليد في مصر 2.5 مولود سنويا، متابعًا " لابد من مواجهة الزيادة السكانية لأنها تلتهم معدلات التنمية في مصر، كما أنها تعيق حركة التقدم ".

وأشار أحمد موسى، إلى أن الرئيس السيسي يحاول إصلاح ما تم إفساده في السنوات الماضية، متابعًا " السيسي واضح وصريح مع الشعب منذ البداية " منوها بأن دولة كالصين استطاعت أن تنافس أقوى دول العالم، بعدما كانت تعاني من ارتفاع معدلات الفقر، ولكن بالعمل المستمر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads