المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سجن زابل وغوهردشت.. سلخانتي التعذيب الإيرانية بحق المعارضين

الأربعاء 13/مارس/2019 - 04:29 م
سيد مصطفى
طباعة
كشف تقرير صادر من المجلس الأعلى للمقاومة الإيرانية، عن الأوضاع في السجون الإيرانية مثل سجن زابل وسجن غوهردشت، وكيف يتم معاملة السجناء بهما.

وأكد التقرير عن السجون الإيرانية، أن سجن زابل يقع في شمال مدينة زابل وهو مكان لوضع سجناء الجرائم العادية. ويتم استخدام هذا السجن كمنفى للسجناء السياسيين. الظروف البيئية في سجن زابل صعبة للغاية.

وبين التقرير أن سجن زابل في ظل الخاصة من الماء والهواء الملوث لهذه المدينة لا يتمتع السجناء بالماء الساخن سوى لثلاث أيام فقط، وقد تم وضع حوالي ١٨ حتى ٢٣ سجين بشكل متراكم في غرف هذا السجن ويتم بيع المواد المخدرة في السجن من قبل موظفي السجن نفسه واستهلاك المخدرات من قبل السجناء أمر رائج أيضا. 

وأشار التقرير إلى، أنه يقابل أي اعتراض للسجناء في سجن زابل بالتعذيب بالضرب والشتم والربط بالعمود لفترة طويلة.، والرئيس الحالي لهذا السجن شخص يدعى محمد نارويي، والرئيس السابق للسجن مرتضى بيري وهو نفسه كان أحد الجلادين في السجن.

سجن زابل وغوهردشت.. سلخانتي التعذيب الإيرانية بحق المعارضين
بينما يعيش سجناء سجن غوهردشت في مدينة كرج ظروفا معيشية وطبية مزرية، حيث كشف التقرير أن الوضع الصحي والطبي في هذا السجن مزر جدا، ويوجد في هذا السجن حوالي ألفي سجين ومعظمهم يعيشون بانتظار تنفيذ حكم الإعدام. وهذا السبب الذي دفع مسؤولي وآمري هذا السجن إلى التعامل بشكل سئ مع هؤلاء السجناء.

وبين التقرير، أنه بالإضافة لهذه الضغوط التي يعيشها السجناء والتعذيب والأذى الذي يتعرضون له فإن ابتزاز السجناء مقابل وعود إعداد المرافق الأساسية التي هي من واجب موظفي السجن تأمينها هو أمر رائج في سجن غوهردشت من قبل مديري السجن أنفسهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads