المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نقيب عام الفلاحين يرحب بتصريحات «أبوستيت» حول زراعة الأرز 2019

الأربعاء 13/مارس/2019 - 09:43 ص
علا عوض
طباعة
رحب الحاج حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين ، اليوم الأربعاء، بتصريحات الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة حول زراعة الأرز 2019 .

الحاج حسين عبد الرحمن أبو صدام يرحب بـ زراعة الأرز 2019
وقال الحاج حسين عبد الرحمن أبو صدام ، إن تصريحات «أبو ستيت» أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، حول زراعة الأرز 2019 ، ومحدودية المساحة المزروعة من الأرز خلال العامين الماضيين أثلجت صدور المزراعين.

وتابع نقيب عام الفلاحين «أننا لا نحصل دائمًا على كل ما نطالب به، لكننا لن نحصل يومًا على شيء لم نطالب به»، مرحبًا ومشيدًا باستجابة وزير الزراعة للطلبات المتكررة للفلاحين بتغيير طريقة ترشيد استهلاك المياه.

كما أشار إلى أنه لا توجد مشكلة في زراعة الأرز 2019 ؛ لأنه يُزرع لمدة ثلاثة أشهر فقط وفي ذروة فيضان نهر النيل ومعظم زراعته بمياه صرف زراعي غالبًا ما تهدر بالبحر دون فائدة، لافتًا إلى امتلاك مصر أصناف من الأرز ذات عمر قصير وتستهلك مياه أقل بما يمكن التوسع بزراعته.

الحاج حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين
وعن كيفية التغلب على مشكلة نقص المياه، يقول نقيب عام الفلاحين، إنه لا بد أن نبدأ بتغيير طرق الري في بعض الأماكن من الغمر للتنقيط أو الرش والري المحوري، وكذلك تغيير طرق الزراعة وإتباع طرق أخرى كالزراعة بالتكثيف وعلى مصاطب وداخل بيوت محمية، وزراعة الأصناف الجديدة ذات النضج المبكر وقليلة استهلاك المياه وذات الإنتاج الوفير.

ومن جانبه قال الدكتور عز الدين أبو ستيت إن هذه الشكاوى ستنتهى هذا العام، وإن المساحة التي ستتم زراعتها من الأزر ستصل إلى مليون و100 ألف فدان، مشيرًا إلى توصل مركز البحوث الزراعية إلى أصناف جديدة من الأرز تتحمل الجفاف لأول مرة، وتزيد من إنتاجية الفدان أيضًا، وه أصناف تم اختبارها وحققت رقمًا قياسيًا في الإنتاج هذا العام.

اقرأ أيضًا: نقيب الفلاحين يطالب بتعميم حقن التربة الزراعية بالأمونيا

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads