المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غير صحيح| زعيمة ميانمار تدافع عن أقلية الروهينجا المسلمة

الأربعاء 13/مارس/2019 - 09:59 ص
دعاء جمال
طباعة
من غير الصحيح أن تصدق عزيزي القارئ أن زعيمة ميانمار، أونج سان سو كي، تدافع عن أقلية الروهينجا المسلمة وعن حقوقهم.

زعيمة ميانمار
فاستنادًا إلى ما تشهده أقلية الروهينجا المسلمة من عنف في ميانمار ومن ثم زعيمة ميانمار أونج سان سو كي لم تدافع عنهم فكان قد صوت المشرعون الكنديون بالإجماع شهر سبتمبر الماضي من أجل تجريدها من جنسيتها الكندية الفخرية.

وأوضحت قناة "يورو نيوز" بأن تصويت الكنديون على سحب الجنسية الفخرية من زعيمة ميانمار ما هو إلا رد على الجرائم المرتكبة ضد أقلية الروهينجا المسلمة في البلاد.

فيما جردت منظمة العفو الدولية أيضًا زعيمة ميانمار من جائزة كانت منحتها لها، وذلك بسبب "عدم اهتمامها" بالفظاعات التي ارتكبها جيش بلادها بحق المسلمين الروهينجا.

وأوضحت منظمة العفو الدولية و مقرها لندن بأنها قد قررت أن تجرد زعيمة ميانمار من جائزة «سفيرة الضمير» والتي كانت قد منحتها لها عام 2009 بينما كانت تخضع للإقامة الجبرية.

زعيمة ميانمار تدافع عن أقلية الروهينجا
ومن جانبه، قال رئيس منظمة العفو الدولية كومى نيدو في رسالة إلى زعيمة ميانمار :«اليوم نحن نشعر بالصدمة العميقة لأنك فقدت مكانتك كرمز للأمل والشجاعة والدفاع المستميت عن حقوق الإنسان».

وعلى مدار أكثر من 15 شهرا فحوالي 700 ألف من الروهينجا كانوا قد فروا من حملات منظمة للقتل والاغتصاب وحرق القرى والتي وصفتها الأمم المتحدة بـ :«كمٌ من الجرائم الخطيرة التي لا شك فيها بموجب القانون الدولي» وبذلك ينضموا لـ 200 ألف شخص آخرين هربوا قبل ذلك بسبب موجات العنف.

إقرأ أيضًا: استكمالا لمسلسل العنصرية .. رئيسة وزراء بنجلاديش تطالب بتهجير الروهينجا
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads