المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير دفاع إيران يتوعد بحرية إسرائيل لهذا السبب

الأربعاء 13/مارس/2019 - 10:21 ص
آلاء يوسف
طباعة
توعد وزير دفاع إيران أمير حاتمي، بحرية إسرائيل بالرد الحازم من بلاده على أي تحرك تقوم به الأخيرة ضد مبيعات طهران من النفط.

وزير دفاع إيران
وقال وزير دفاع إيران في تصريحات نقلتها وكالة «رويترز» البريطانية عن وكالة أنباء«الجمهورية الإسلامية»: «إن مثل هذا التحرك سيعتبر ضربًا من القرصنة، وإذا حدث فسنرد بحزم».

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد وجه تهديدًا الأربعاء الماضي، لإيران، متوعدًا بتقدم بحرية إسرائيل ضد تهريب طهران للنفط، وداعيًا القوى العالمية لإحباط أي عملية إيرانية تحاول تفادي العقوبات الأمريكية.

وقال نتنياهو في تصريحات نشرتها صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية: «تحاول إيران التحايل على العقوبات من خلال تهريب النفط خفية عبر مسارات بحرية، وبناءً على مدى تلك المحاولات، سيكون للبحرية دور أكثر أهمية في وقف هذه الأفعال الإيرانية».

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعاد فرض العقوبات على إيران بعد انسحابه في مايو الماضي، من الاتفاق النووي الموقع في 2015، بين إيران وست قوى كبرى وهي: الصين، وروسيا، وأمريكا، وفرنسا، وألمانيا، وبريطانيا.

وزير دفاع إيران يتوعد بحرية إسرائيل لهذا السبب
ويذكر أن وسائل تهريب النفط الإيراني تتضمن تغيير أسماء السفن، وتسجيلها لدى دول أخرى، بالإضافة إلى إيقاف أجهزة تحديد مواقع السفن، ونقل الشحنات من سفينة إلى أخرى في عرض البحر بعيدًا عن المراكز التجارية الكبرى.

ولا يعتبر توعد إيران بالحزم في الرد على إسرائيل هو الأول من نوعه؛ ففي فبراير الماضي شدد أمين عام مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني، على أن بلاده لن تصمت على قصف إسرائيل للأراضي سوريا، وستواجها برد حازم وقوي ورادع.

ونقل موقع صحيفة«معاريف» العبرية عن شمخاني، تهديداته لإسرائيل، والتي قال فيها:« إذا استمرت الغارات الإسرائيلية على دمشق فإن إيران ستتخذ إجراءات للردع ستكون عبرة للقيادة الإسرائيلية».

إقرأ أيضًا: الرئيس السوري يستقبل وزير الدفاع الإيراني في سوريا

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads