المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بث مباريات كأس الأمم الإفريقية 2019 ينعش خزينة اتحاد الكورة

الأربعاء 13/مارس/2019 - 01:04 م
علي خلاف
طباعة
فازت مصر بحق تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، عقب تفوق ملفها على ملف جنوب إفريقيا، وتسعرض «بوابة المواطن» فيما يلي أهمية كأس الأمم الإفريقية 2019 رياضيا بالنسبة مصر.

أهمية كأس الأمم الإفريقية 2019 رياضيا بالنسبة مصر 
1- عائد البث 
تنص لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن البلد التي تستضيف مباريات البطولة لها الحق في بث مباريات البطولة بالكامل، مقابل حصولها 1500 دولار لكل لقاء يتم نقله، وهو ما يعني إمكانية تحقيق عائد مادي على مستوى الإعلانات التلفزيونية، ويسمح للبلد المضيف، بالحصول على 20% من كل العوائد التي يحصل عليها الاتحاد الإفريقي من وراء البطولة سواء التذاكر أو البث التلفزيوني أو الإعلانات داخل الملعب وغيرها، وهوا ما ينعش خزينة الدولة المصرية سواء وزارة الشباب الرياضة أم الاتحاد المصري لكرة القدم 

رسالة إلي العالم «مصر آمنة وقادرة علي استفاضة الأحداث الرياضية الكبرى» 




بطولة الأمم الإفريقية
بطولة الأمم الإفريقية 2019
مباريات الأمم الإفريقية
مباريات الأمم الإفريقية 2019
وتتمثل أهمية كأس الأمم الإفريقية 2019 فى توجيه رسالة إلى العالم من خلال البطولة المعروفة عالميا، كونها تؤهل بطلها إلى  مسابقة كأس العالم للقارات والذي يشارك فيه جميع الدول أبطال القارات، وتعود أهمية البطولة الإفريقية 2019 إلي توجيه رسالة إلي العالم بأسره وهي «مصر آمنة وقادرة علي استفاضة الأحداث الرياضية الكبرى»، خاصة بعد الأحداث الإرهابية التي تعرضت لها مصر في الفترة الأخيرة.


 وهذا ما ذكره بيان المهندس فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب المصرس حيث ذكر أن فوز مصر بتنظيم البطولة من أفريقيا للعالم له دلالة بأن مصر آمنة مستقرة ولا يوجد ما يشيعه البعض كذبا حول حقيقة الأوضاع، بالإضافة إلى أن هذا الأمر يمثل دعاية مجانية لمصر في كل دول العالم. 

وأشار رئيس لجنة الصناعة، إلى أن فوز مصر بتنظيم البطولة ستكون فرصها كبيرة في حصد اللقب الإفريقي مرة أخرى وتسليط الضوء على الكرة المصرية وفتح آفاق جديدة لاحتراف العديد من اللاعبين المصريين في جميع الدوريات العالمية وإيجاد العديد من المواهب الكروية مثل محمد صلاح الذي أصبح أيقونة السعادة للجماهير العربية والمصرية على وجه التحديد. 


3- أنظار العالم ستتوجه صوب « صلاح وماني» 
من المؤكد أن بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، ستسجل مشاركة نجمي فريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، وساديو ماني، مع منتخبات مصر والسنغال على الترتيب، وهوا ما يضيف للرياضة في مصر من خلال تسليط الأنظار نحو البلد التي صنعت نجم الكرة العالمية محمد صلاح، والتفكير في الدوري المصري بشكل أكثر أهمية من أجل استقدام لاعبين أمثال محمد صلاح إالي الدوريات الكبرى فى العالم، وذلك من خلال تواجد الكشافين في البطولة، كما أن مشاركة نجوم بحجم ساتديو ماني نجم ليفربول الإنجليزي كافي لإبراز كرة القدم وتشجيع الرياضة في مصر. 
الثأر من الكاميرون بسلاح الأرض والجمهور 

تأتي الأهمية الكبري لتنظيم مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، في الثأر من منتخب الكاميرون الذي تمكن من خطف لقب البطولة الماضية والتي أقيمت في الجابون، وذلك عقب تغلبها على المنتخب الوطني بهدفين مقابل هدف، أحرزه لاعب فريق أرسنال الإنجليزي والمنتخب الوطني محمد النني، حيث تستغل مصر سلاحي الأرض والجمهور لحصد اللقب من حامله منتخب الكاميرن. 

 تسويق لاعبي المنتخب الوطني 
تعتبر البطولة القارية فرصة ذهبية، لتسويق لاعبي المنتخب الوطني المميزين في الدوريات الأوروبية علي غرار لاعبي ليفربول وارسنال محمد صلاح، ومحمد النني، فالمنتخب يكثر فيه المواهب الشابة القادرة على الوصول إلى ما إليه صلاح والنني، أمثال عبد الرحمن لاعب الإسماعيلي، ومصطفي محمد مهاجم الزمالك، طارق حامد لاعب وسط الزمالك، وأحمد الشناوي حترس مرمي بيراميدز، وغيرهم من مواهب الكرة المصرية. 

يذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» قد قرر سحب تنظيم البطولة من الكاميرون، لعدم جاهزيتها لاستضافة الحدث، ليفتح الباب أمام الدول الراغبة في تنظيمها، لتقدم دولتي جنوب إفريقا ومصر، حيث فاز الأخير بحق التنظيم.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads