المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مايا مرسي في الأمم المتحدة تدعو نائبة سكرتير الأمم المتحدة لزيارة القاهرة

الأربعاء 13/مارس/2019 - 02:04 م
أسماء حامد
طباعة
التقت د. مايا مرسي في الأمم المتحدة رئيسة المجلس القومي للمرأة، اليوم بنائبة السكرتير العام للأمم المتحدة أمينة محمد على هامش مشاركتها في أعمال الدورة ٦٣ للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة بنيويورك.

مايا مرسي في الأمم المتحدة

ومن جانبها وجهت د. مايا مرسي في الأمم المتحدة الدعوة للسيدة أمينة محمد، نائبة السكرتير العام للأمم المتحدة، لزيارة القاهرة في إطار رئاسة مصر الحالية للاتحاد الأفريقي لبحث إمكانية مساهمة الأمم المتحدة في جهود تمكين المرأة الأفريقية.

و  تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين الأمم المتحدة والمجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، في مجال حقوق المرأة وتمكينها والنهوض بها،  بما يعزز من وضعيتها على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ويساهم في القضاء على الفقر وتحقيق التنمية المستدامة، وذلك في حضور السفير محمد إدريس رئيس البعثة المصرية ومندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة .

كما قامت مايا مرسي خلال اللقاء باستعراض أبرز الإنجازات الوطنية في هذا الصدد، انطلاقا من الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 وخطة العمل الوطنية للأعوام المقبلة، لتحقيق ما بها من أهداف تسعى لتمكين المرأة على كافة الأصعدة.

و أيضًا تناول اللقاء أيضاً نتائج الاجتماع التشاوري الأفريقي الإقليمي الذي استضافته مصر في الفترة من ٣ الذي ٦ فبراير ٢٠١٩، و إعداده للدورة ٦٣ للجنة وضع المرأة والذي أتي تأكيداً على الإسهام المصري الأفريقي في مجال تمكين المرأة.

و الجدير بالذكر أنه انطلقت فعاليات الدورة ٦٣ للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة من الاثنين ١١ مارس بنيويورك وتستمر حتى ٢٢ مارس ٢٠١٩.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads