المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مقتل 16 من عناصر المليشيات و11 مدنيا في انفجار سيارة ملغومة باليمن

الأربعاء 10/أغسطس/2016 - 08:10 ص
طباعة
ذكرت مصادر المقاومة الشعبية في تعز أن 16 من مليشيات الحوثيين وصالح قتلوا في الاشتباكات التي شهدتها جبهات القتال في مدينة تعز طوال أمس، فيما قتل 4 من قوات الجيش والمقاومة وأصيب 21 آخرون.

وأوضحت المصادر أن القوات الحكومية استهدفت بالمدفعية مناطق تمركز للمليشيات في منطقة مقبنة غرب تعز، وقتل 13 وأصيب العشرات من المليشيات في المواجهات التي وقعت في مناطق ثعبات شرق المدينة والصلو جنوب تعز.

وذكر المركز الإعلامي للمجلس العسكري بتعز أن 11 مدنيا قتلوا بينهم 7 أطفال إثر انفجار لغم أرضي بسيارة كانت تقلهم في منطقة حنا بمديرية الوازعية غرب تعز.

وقامت طائرات قوات التحالف العربي بقصف مواقع للمليشيات استهدفت مقر اللواء 22 بالجند شرق تعز ومطار تعز ومعسكر الإذاعة شرق المدينة ودمرت 3 سيارات عسكرية ومخزنا للسلاح.. كما قصفت مواقع في جبل أومان بالحوبان ومحطة وقود شرق المدينة.

وأوضح أن القوات الحكومية تمكنت من صد هجوم للمليشيات على مواقعها في منطقة الصلو جنوب تعز كما طردت عناصر للمليشيات من عدة منازل في ثعبات كانت تتمركز فيها لقنص عناصر القوات الحكومية.

وفى محافظة الحديدة الساحلية غرب اليمن قصفت الطائرات مساء أمس نقطة تفتيش تابعة للمليشيات في المدخل الشمالي لمدينة الحديدة.

وذكر شهود عيان أن عددا من القتلى والجرحى سقطوا اثر القصف وشوهدت سيارات الاسعاف تسرع لنقل الضحايا.

وكانت الطائرات قد استهدفت قبل ذلك المبنى الرئيسى للأمن السياسى في الحديدة .

وفى مديرية حرض بمحافظة حجة شمال غرب اليمن المجاورة للسعودية قتل خمسة من عناصر المليشيات في اشتباكات مع قوات الجيش في جنوب غرب منفذ حرض القديم بالمحافظة، كما قصفت الطائرات مواقع للمليشيا في منطقة مستبأ ومنطقة شفر بمديرية عبس بالمحافظة.

وفى محافظة الجوف الشمالية المجاورة للسعودية حررت القوات الحكومية التبة السوداء المطلة على منطقة الساقية بمديرية الغيل جنوب المحافظة بعد معارك عنيفة استمرت لساعات، وقامت المليشيات بقصف مدينة الحزم مركز المحافظة بصواريخ الكاتيوشا في الساعات الأولى من اليوم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads