المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير خارجية أيرلندا: ما حدث في «بريكست» هزيمة ثقيلة

الأربعاء 13/مارس/2019 - 01:55 م
آلاء يوسف
طباعة
وصف وزير خارجية أيرلندا سايمون كوفيني قرار رفض البرلمان البريطاني لاتفاق بشأن الخروج من الاتحاد الأوربي- بريكست -  بـ"الهزيمة الثقيلة»، مشيرًا إلى خيبة أمله تجاه القرار.

وزير خارجية أيرلندا
وقال وزير خارجية أيرلندا في لقاء تلفزيوني اليوم الأربعاء:« نحن الآن بحاجة إلى التحلي بالصبر والهدوء للسماح للعملية في وستمنستر بأن تأخذ مسارها، فالتوقعات في الأيام القليلة الماضية كانت متسقة بما يكفي لتشير إلى هزيمة ثقيلة».

وقال المفوض الاقتصادي للاتحاد الأوروبي بيير موسكوفيتشى اليوم الأربعاء، في تصريحات نقلتها وكالة «رويترز» البريطانية:«إن البرلمان البريطاني فقد الفرصة الأخيرة للتوصل إلى اتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ولقد بذلنا كل ما في وسعنا، ويتعين على الاتحاد الأوربي الآن الإسراع في الإعداد لـ بريكست».

وزير خارجية أيرلندا: ما حدث في «بريكست» هزيمة ثقيلة
وفي سياق متصل، قال وزير الشؤون الأوروبية مايكل روث، في تصريحات نقلتها شبكة يورونيوز الأوروبية:«لقد قمنا بالفعل بتغيير اتفاقية الخروج لتناسب بريطانيا، نحن منفتحون ومستعدون للحديث لكننا لا تحصل على أي آراء واضحة من بريطانيا بشأن ما يريدون وما لا يريدون فقط».

ووصفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية ماحدث داخل مجلس العموم البريطاني، أمس الثلاثاء، من تصويت ضد خطة بريطانيا الخاصة بالخروج من الاتحاد الأوروبي بـ"الهزيمة المهينة».

وقالت الصحيفة البريطانية: «إن البرلمان أصبح يتحكم بالكامل في مستقبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والذي كان من المفترض أن يحدث رسميًا خلال 17 يومًا من الآن».

وأوضحت «ديلي ميل» أن رئيسة الوزراء البريطانية ستمنح نواب حزب المحافظين تصويتًا على الخروج من الاتحاد الأوروبي دون الوصول إلى اتفاق، غدًا الأربعاء، وهو التصويت الذي سيقف مجلس العموم أمامه في حالة التصويت بالموافقة بسبب الأضرار التي ستتعرض لها بريطانيا في حالة عدم الوصول لاتفاق مُرضٍ.

ويذكر أن نواب البرلمان البريطاني، صوتوا أمس الثلاثاء، لصالح رفض خطة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الخاصة بالخروج من الاتحاد الأوربي «بريكست»، بواقع 391 صوتًا بالرفض مقابل 242 صوتًا بالقبول، وهي المرة الثانية التي يرفض فيها البرلمان الخطة.

إقرأ أيضًا: مجلس العموم البريطاني يسقط «بريكست» بأغلبية
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads