المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العالم في صورة| مسؤول في الفاتيكان متهم بـ «اعتداء جنسي» على الأطفال

الأربعاء 13/مارس/2019 - 02:31 م
دعاء جمال
طباعة
سلطت وكالة «رويترز» البريطانية اليوم الأربعاء الضوء على صورة مسؤول في الفاتيكان كان قد اتهم بـ «الاعتداء الجنسي» على الأطفال.

مسؤول في الفاتيكان
وأشارت الوكالة البريطانية إلى أن مسؤول في الفاتيكان ويدعى جورج بيل, الأمين العام السابق لسكرتارية الفاتيكان الاقتصادية قد حُكم عليه اليوم الأربعاء بالسجن لمدة 6 سنوات.

ونشرت الوكالة البريطانية مقطع فيديو يظهر فيه الكاردينال السابق ومسؤول الفاتيكان وهو يدخل إلى قاعة المحاكمة لتلقيه الحكم.

وكانت قد قامت محكمة دائرة ملبورن الاسترالية بإصدار حكمها على الكاردينال جورج بيل وهو كاهن سابق في الفاتيكان لاعتدائه جنسيًا على اثنين من الفتيان القاصرين والذين يؤدون ترانيم في الكورال الخاص بالكنيسة ولم ينم ذكر أسماء الأطفال ولكن بلغ أعمارهم بين 12 و13 عامًا.

مسؤول في الفاتيكان متهم بـ «اعتداء جنسي» على الأطفال
ونشرت قناة sbs الاسترالية أن محكمة دائرة ملبورن الاسترالية قد وضعت في اعتبارها السن المتقدم للكاهن جورج بيل الذي يبلغ من العمر 77عامًا ولكنها لم تتهاون بشدة الجريمة والضجة التي أحدثتها جريمة الاغتصاب، وفقًا لما نقلته صحيفة"vatican isider" المهتمة بشؤون الفاتيكان.

وقامت المحكمة بعد الدراسة الجيدة لتفاصيل القضية بالحكم على الكاردينال السابق بالسجن ست سنوات, سيقضي منها ثلاث سنوات وثمانية أشهر منها، نظرًا لتقدم عمره ولكن دون وجه حق بالإفراج عنه خلال هذه المدة.

ومن جانبه، قال القاضي بيتر كيد إنه قام بتقصير فترة حبس الكاردينال السابق وذلك بسبب تقدم عمره، ومن أجل أن يتركه يعيش آخر سنوات حياته في المجتمع, مشددًا إلى ضرورة عدم الإفراج عنه خلال هذه المدة.

إقرأ أيضًا: فضيحة جديدة .. إدانة مسؤول في الفاتيكان بالاعتداء جنسيًا على الأطفال
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads