المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«مدبولي» يشيد بالمؤشرات الاقتصادية المصرية في اجتماع الحكومة

الأربعاء 13/مارس/2019 - 05:20 م
عمرو ناصر
طباعة
أشاد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، اليوم الأربعاء، بالمؤشرات الاقتصادية التي حققتها مصر خلال السنوات الماضية، مؤكدًا على وجوب استخدام تلك المؤشرات في زيادة حجم الاستثمارات الوافدة.

اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي

وأكد مصطفى مدبولي، على أهمية حل كل المشكلات التي من شأنها أن تعيق الاستثمارات، خاصة و«أن معظمها تتلخص في أمور إجرائية بسيطة يمكن حلها بسهولة».

وقرر رئيس مجلس الوزراء إنشاء مجموعة وزارية مصغرة برئاسته، للاجتماع مع كل المستثمرين والشركات الأجنبية التي تستهدف الاستثمار في مصر؛ لإيجاد حلول فورية لأي معوقات وعقبات تقابل الاستثمار الأجنبي في البلاد.

وأوضح مدبولي خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، أنه سيتم عقد اجتماع لمجلس المحافظين، في إطار استقبال الدولة لشهر رمضان الكريم، من أجل متابعة المستجدات التي تطرأ على توافر أي سلعة من السلع الأساسية، لتلبية احتياجات المواطنين، مشدداً على ضرورة استمرار الرقابة على الأسواق للقضاء على أي مظهر سلبي.

وأكد رئيس الوزراء أهمية اتخاذ إجراءات التعامل مع أي عقبة محتملة أو نقص في مخزون السلع الأساسية والزراعية نتيجة العوامل الجوية أو غيرها، عن طريق توفيرها قبل الاحتياج إليها.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن لقاءاته التي عقدها مع مستثمرين من الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا واليابان -بخصوص ملف الاستثمار- أظهرت أن الاستثمار في مصر مجال يحظى بالكثير من الاهتمام، مضيفاً «يجب علينا التعامل مع ملاحظات المستثمرين بشكل فوري لدفع عجلة الاستثمار، كما يجب علينا أن نتعامل مع المشكلات التي تقابلهم بشكل سليم وسريع حلها متى أمكن ذلك».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads