المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النائب حسن خليل: ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 خدم أهل أسوان

الخميس 14/مارس/2019 - 02:02 ص
محمود حمدين
طباعة
قال النائب حسن خليل، عضو مجلس النواب بدائرة مركز إدفو بمحافظة أسوان لـ«بوابة المواطن» الإخبارية، إن ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 بـ محافظة أسوان هو حدث كبير يخدم في المقام الأول أهل أسوان.

ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019

وأضاف النائب حسن خليل أن محافظة أسوان شهدت عملية تطوير وتجميل كبيرة لاستقبال ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 لترى أسوان كما لم تراها من قبل، وهو ما كان يريده الرئيس عبد الفتاح السيسي فور إعلانه بأن تكون أسوان عاصمة الشباب العربي والإفريقي.

وأوضح عضو مجلس النواب أن ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 يمثل صورة جيدة للتفاعل بين الشباب العربي والإفريقي، كما أنه عكس اهتمام مصر بالقارة السمراء، مؤكدًا أن اختيار أسوان لعقد المؤتمر يسهم في الترويج السياحي والثقافي لها، فضلًا عن أنها قريبة من القارة الأفريقية، كما أن الملتقى يمثل فرصة لتبادل وجهات النظر والرؤى ونقل الخبرات بين الشباب العربي والأفريقي.

وأشار النائب حسن خليل، أن ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 يعد الأول الذي تستضيفه أسوان، ويأتي الهدف من إقامته هو توطيد علاقات شبابية بين مصر وإفريقيا، مؤكداً ضرورة عمل لجان لمتابعة وتنفيذ توصيات المؤتمر على أرض الواقع من أجل توحيد الرؤى الواعدة التي تخدم الشباب العربي والأفريقي، على حد قوله.

وأشاد النائب حسن خليل، باختيار محافظة أسوان لتكون عاصمة للشباب الإفريقي، نظرًا لأنها تعبر عن الثقافة العربية والأفريقية باعتبارها الأقرب جغرافياً من القارة، فضلاً عن أنها المدخل الحقيقي الذي اختارته مصر لتحقيق طموحاتها مع شعوب القارة السمراء.

اقرأ من هنا: كيف تستعد أسوان لـ"ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads