المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تباين مؤشرات البورصات الخليجية.. و«قطر» الأكثر تراجعاً

الأربعاء 13/مارس/2019 - 06:23 م
عمرو ناصر
طباعة
شهدت مؤشرات البورصات الخليجية تباينًا في ختام جلسة التداول، اليوم الأربعاء، حيث ارتفعت بعض مؤشراتها  في حين انخفضت أخرى.

مؤشرات البورصات الخليجية

وانتهت جلسة التعاملات وسط انخفاض بعض الأسهم بشكل غير متوقع، فيما سادت حالة من القلق لدى المتعاملين من استمرار الانخفاض لجلسات أخرى. وكانت أبرز مؤشرات البورصات الخليجية كالتالي:

بورصة دبي: 

ارتفع المؤشر العام لـ بورصة دبي، بختام تعاملات جلسة، اليوم الأربعاء، محققاً أرباحاً بنسبة 1.34 نقطة ليصل إلى 2599.82 نقطة، في ختام التعاملات، وجرى التداول على 136.1 مليون سهم، بقيمة 347.5 مليون درهم عن طريق إنهاء 2317 صفقات.

وارتفعت عدة قطاعات في بورصة دبي أبرزها قطاع الاستثمار، فيما جاء في آخر القائمة قطاع الخدمات بنسبة 0.51%، بينما تراجعت قطاعات السلع، والعقارات، والاتصالات، والتأمين، وأخيرًا قطاع البنوك بنسبة 0.05%.

بورصة البحرين: 

ارتفع المؤشر العام لـ بورصة البحرين خلال ختام تعاملات جلسة اليوم، فيما بلغ حجم التداولات في بورصة البحرين، ما قيمته 704 ألف دينار بحريني، وقاد قطاع البنوك التجارية القطاعات المرتفعة، ثم قطاع الخدمات.

بورصة الكويت: 

تراجعت مؤشرات بورصة الكويت، في ختام تعاملات جلسة اليوم، بسبب متأثراً بتراجع قطاعات الاتصالات والعقارات وقطاع الخدمات المالية.

وتراجع مؤشر السوق العام الكويتي، خاسرا 2.06 نقطة ليصل إلى 5302.50 نقطة، كما انخفض مؤشر السوق الأول بنسبة 0.03% ليغلق على 5599.94 نقطة، كما هبط مؤشر السوق الرئيسي ليصل في ختام الجلسة إلى 4747.12 نقطة.

وبلغ حجم التداول في الجلسة الختامية بـ بورصة الكويت ما قيمته 23.7 مليون دينار كويتي، عن طريق إجراء 4637 صفقة، فيما تراجعت 5 قطاعات، جاء في مقدمتها قطاع الاتصالات، أعقبه قطاع الخدمات المالية، ثم قطاع السلع الاستهلاكية، ثم قطاع العقارات، وأخيرًا قطاع الصناعة بنسبة 0.03%.

وقاد القطاعات المرتفعة، قطاع التأمين، ثم قطاع المواد الأساسية، أعقبه قطاع الخدمات الاستهلاكية، وأخيرًا قطاع النفط والغاز بنسبة 0.09%.

بورصة قطر

هبطت بورصة قطر، في ختام تعاملات جلسة اليوم، 4.19 نقطة، لتصل إلى 9761.69 نقطة عند الإغلاق بنهاية الجلسة، وبلغ حجم التداول بختام التعاملات بـ بورصة قطر 275.97 مليون ريـال قطري، عن طريق تنفيذ 5154 صفقة.

وحمل لواء التراجع قطاع العقارات، ثم قطاع البضائع والخدمات الاستهلاكية، وارتفع قطاع النقل، ثم قطاع الاتصالات، ثم قطاع البنوك والخدمات المالية، وأخيرًا قطاعي الصناعات والتأمين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads