المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قطر تثير الغضب في غزة.. والسبب ياسر عرفات

الأربعاء 13/مارس/2019 - 08:01 م
آلاء يوسف
طباعة
أثارت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة جدلًا واسعًا بشأن، طمس رمزية الرئيس الراحل ياسر عرفات، في القطاع، إذا ما تم تخصيص أرض مهبط طائرته مقرًا دائمًا للجنة.

وصرح رئيس اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة السفير القطري محمد العمادي، بشكره للرئيس الفلسطيني محمود عباس على تخصيصه قطعة أرض لإقامة مقر اللجنة في قطاع غزّة.

وقال في تصريحات صحفية أمس الثلاثاء: « قطر تشكر الرئيس عباس على تخصيصه قطعة أرض لإقامة مقر اللجنة القطرية في غزّة».

ولا تعتبر محاولة العمادي الحصول على أرض مهبط طائرة الرئيس الفلسطيني الراحل محمود عباس هي الأولى من نوعها، ففي 2017م، حاول تمرير قرار تخصص تلك الأرض مقرًا للجنة القطرية لإعمار غزة, من خلال التفاوض مع قيادي حركة حماس, إلا أن السلطة الفلسطينية والشعب بأكمله احتجوا على ذلك.

ورغم تأييد الفصائل الفلسطينية في ذلك الوقت لرفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلا أن بعضهم يرى في هذه المرحلة أن الرفض السابق من الرئيس الفلسطيني لم يكن إلا لإثبات سيادته على قطاع غزة.

ويمثل مهبط مروحية الرئيس الراحل ياسر عرفات رمزية كبيرة في قلوب الفلسطينيين، وقد قامت حركة حماس في 2015 بترميمها، لعرضها في حفلات تخريج كوادر الأمن، وقد تم تعليقها على منصة مرتفعة من الحديد غرب مدينة غزة، في معسكر أنصار الأمني التابع لحركة حماس.

قطر تثير الغضب في غزة.. والسبب ياسر عرفات
ونظرًا لحالة الغضب التي أثارها خبر تخصيص مهبط مروحية الرئيس الراحل ياسر عرفات لصالح مقر اللجنة قال العمادي في تصريحات صحفية: « إن الأرض المخصصة للمقر خارج حدود المهبط، وجرى تخصيصها بموافقة خطية».

وأكد رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير القطري محمد العماديأن طائرة الرئيس أبو عمار لا تزال موجودة في مكانها.

اقرأ أيضًا: بالتزامن مع منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019.. كيف تتآمر قطر على القارة السمراء

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads