المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مؤتمر صحفي لمبعوث الأمم المتحدة لدى سوريا حول حل أزمة البلاد

الأربعاء 13/مارس/2019 - 10:31 م
أحمد الأمير
طباعة
انطلق مؤتمر صحفي بين المبعوث الأممي لسوريا جير بيدرسون وفريدريكا مورغيني منسقة الشئون الخارجية للإتحاد الأوربي على خلفية التوصل إلى حل شامل للأزمة السورية.

وكان المبعوث الأممي لسوريا جير بيدرسون قد نوه على الخطوات التي يمكن العمل عليها للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية وفقا للقرار 2254.

وأوضح المبعوث الأممي لسوريا جير بيدرسون لوكالة أنباء الشرق الأوسط عدة نقاط ارتكزت عليها عملية الوصول إلى حل تتمثل في بناء الثقة وتعميق علاقات النظام بالمعارضة على حد سواء وتعزيز الأمور المشتركة بينهما فضلا عن وضع حلول للأمور غير المتفق عليها.

وأضاف "بيدرسون" أن الخطوة الثانية متمثلة في انخراط المجتمع المدني السوري بشكل جدي للعمل على قضايا المعتقلين والمفقودين والمخطوفين مؤكدا أنها قضايا هامة وجوهرية بالنسبة له.

أما بالنسبة للحوار السياسي تحدث بيدرسون عن “عمل طاولة حوار مع للحكومة والمعارضة، واستمرار العمل على اللجنة الدستورية التي ورثها عن المبعوث السابق ستيفان دي ميستورا.

وتولى جير بيدرسون الدبلوماسي النرويجي مهامة، كمبعوث لمنظمة الأمم المتحدة إلى سوريا في 7 من يناير الماضي عقب استقالة دي ميستورا الذي أعلن تنحيه عن منصبه لأسباب شخصية أكتوبر الماضي.

مؤتمر صحفي لمبعوث الأمم المتحدة لدى سوريا حول حل أزمة البلاد
وقالت فيدريكا مورجيني منسقة الشئون الخارجية للإتحاد الأوربي: إن الهدف من المؤتمر يستهدف الوقوف على ما يحدث للشعب السوري والصعاب التي يتعرضون لها خاصة أن ملايين اللاجئين في حاجة إلى الدعم.

وكانت فيدريكا مورجيني أعلنت أن الاتحاد لا يشجع على عودة اللاجئين إلى سوريا ولا يقف أمامهم في أمور حق اللجوء.

وفى سياق متصل قال سفير الاتحاد الأوروبي في القاهرة إيفان سوركوش إن عملية إعادة إعمار سوريا مرتبطة بعملية سياسية وإستراتيجية خاصة ومستقلة تقع على عاتق الاتحاد.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads