المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المؤسسات الحكومية تستعد لـ عيد الفيوم القومي 2019

الخميس 14/مارس/2019 - 10:01 ص
محمود المنشاوي
طباعة
بعد غدا الجمعة، يحل علينا ذكرى عيد الفيوم القومي 2019، والذي ينتظره كافة الفيومية من المواطنين داخل المدينة أو خارجها، كما يستعد له الجهات الحكومية، والمسؤولين التنفيذيين على رأسهم اللواء عصام سعد إبراهيم، محافظ الفيوم، وكافة القيادات الشعبية بالمحافظة.

عيد الفيوم القومي 2019
«بوابة المواطن» الإخبارية، تستعرض في التقرير التالي، استعدادات محافظة الفيوم ومؤسساتها الحكومية المختلفة، لـ عيد الفيوم القومي 2019، والمقرر له 15 مارس الحالي.

ماهي قصة عيد الفيوم القومي
بداية هناك تساؤل لدى الكثير، وهو لماذا تحتفل محافظة الفيوم بهذا اليوم، وما هي قصته؛ تحتفل محافظة الفيومبعيدها القومي اليوم الموافق 15 مارس من كل عام، وذلك تخليدًا لوقفة شعب الفيوم ضد الإحتلال الإنجليزي إبان ثورة 1919، وحدث ما كان يطلق عليه «الهبة» وهي ثورة قام بها أبناء الفيوم ضد الإنجليز وقاموا بمواجهة قوات الاحتلال في ميدان السواقي بوسط مدينة الفيوم وسقط شهداء من أبناء المحافظة، وامتدت إلى مركز إطسا ووقف حمد باشا الباسل موقفا بطوليا قاد أبناء الفيوم ضد الاحتلال.
عيد الفيوم القومي
عيد الفيوم القومي 2019
القطاع الثقافي يستعد لـ عيد الفيوم القومي 2019
وفي سلسلة الاستعدادات، تؤكد هبة لطفي، مدير قصر ثقافة الفيوم، أن القصر يستعد لسلة احتفالات كبيرة ومنتظمة بداية من الفترة الحالية وحتى نهاية الشهر الحالي،احتفالا بـ عيد الفيوم القومي 2019، مبينة أنه ليس يوم فقط عند فرع ثقافة الفيوم، بل يستقبله القطاع قبل موعده وبعد موعده، في أجواء احتفالية كبيرة.

وتشير مدير قصر ثقافة الفيوم، إلى أن الاحتفالات تتضمن ندوات وعروض موسيقية شعبية، وعروض فنية وإلقاء شعر وقصص نثرية قصيرة، جميعها احتفالا بـ عيد الفيوم القومي 2019، وسوف يستضيف القصر العديد من الموهوبين والفنانين الذين يحتفلون بعيد الفيوم البلد العظيم، كما تؤكد أنهم انتهوا من إعداد البرامج اللازمة للاحتفال.

مشروعات جديدة تنتظر احتفالات عيد الفيوم القومي 2019
أصدرت محافظة الفيوم، في بيان لها، عن أن الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، أكد نه سيتم خلال هذا الشهر افتتاح 83 مشروعا خدميا وتنمويا بتكلفة إجمالية استثمارية حوالى 190 مليون جنيه خلال احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

وأكد البيان، أن المشروعات تشمل 18 مشروعًا بقطاع التعليم و7 مشروعات بقطاع الصحة و8 مشروعات بقطاع الاسكان و15 مشروعًا بقطاع الرصف والطرق و5 مساجد و3 مشروعات سياحية و8 مشروعات فى مجال تحسين البيئة و5 مشروعات صناعية ومشروعين بجامعة الفيوم ومشروع بجامعة الأزهر و6 مشروعات بمدينة الفيوم الجديدة، ومشروعا واحدا بكل قطاع من قطاعات الشباب والرياضة والتنمية المحلية والتضامن الاجتماعى والمرور والأحوال المدنية.
عيد الفيوم القومي
عيد الفيوم القومي
تهيئة الميادين وتجميل الشوارع
من جانب آخر، تفقد اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، خلال جولة ميدانية، الأعمال الإنشائية لتطوير وتجميل الميادين وتمهيد الطرق، للوقوف على ما تم إنجازه على أرض الواقع، استعدادًا لـ عيد الفيوم القومي 2019.

أكد محافظ الفيوم، خلال الجولة على مراعاة البعدين الجمالي والبيئي والدقة في تنفيذ أعمال التطوير مع مراعاة البعد التاريخي في أعمال تطوير نموذج محاكاة قصر قارون بميدان أيوب، وتخير الألوان المناسبة لأعمال دهانات البلدورات والأسوار وأعمدة الإنارة، وذلك احتفالا بـ عيد الفيوم القومي 2019.

اعلان حالة الطوارىء في المستشفيات استعدادًا احتفالات العيد القومي
وفي السياق ذاته، تستعد مديرية الصحة بالفيوم، لاحتفالات عيد الفيوم القومي 2019، من خلال رفع حالة الطوارئ في جميع المستشفيات، تحسبًا لأي طارئ يحدث خلال الفترة الحالية.

حيث تؤكد الدكتورة آمال هاشم، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، لـ«بوابة المواطن»، إنها قررت رفع حالة الطوارئ، خلال أيام الاحتفالات بـ عيد الفيوم القومي 2019، مبينة أن مديرية الصحة بالفيوم هي جزء من كيان المحافظة، ولابد أن يكون له دور بارز في الاحتفالات.

الشباب والرياضة تستعد لـ عيد الفيوم القومي 2019
تستعد مديرية الشباب والرياضة بكامل أجهزتها، تستعد لـ عيد الفيوم القومي 2019، وأنه عقد اجتماعًا موسعًا لوكلاء الشباب والرياضة ومديري الإدارات الشبابية، من أجل البدء في الاستعداد لاحتفالات عيد الفيوم القومي 2019.

من جانبه يقول الدكتور سيد حزين، مدير عام الشباب والرياضة بالفيوم، لـ«بوابة المواطن»، إن إدارة الرياضة وإدارة الشباب والطلائع سيتم التنسيق فيما بينهما من أجل عمل بروفات واستعدادات تتم من خلال عمل فريق كشافة وجوالة يقوم بعمل بعروض رياضية على ملعب الاستاد الرياضي للإعداد والتجهيز لاحتفالات عيد الفيوم القومي 15 مارس 2019.

وتقوم إدارة البرلمان والتعليم المدني بالفيوم هي الأخرى، بعمل تجهيزات وتحضيرات ندوات وبرامج تنطلق في العديد من مراكز الشباب والمنشآت الرياضية والشبابية، تزامنًا مع عيد الفيوم القومي 2019، تشرح وتوضح أسباب احتفالات الفيوم بالعيد، وتبين للشباب والطلائع أهمية الاحتفال وكيف يتم.

احتفالات بالمجالس المحلية 
تستعد المجالس المحلية بمراكز الفيوم المختلفة، لاحتفالات عيد الفيوم القومي 2019، إذ يعقد كل مجلس احتفالته بالمركز، بحضور رؤساء القرى، والإدارات الفرعية المختلفة، وعددا من الشخصيات العامة والتنفيذية، وذلك في أجواء مرحة وطيبة.

احتفالات الفيوم
احتفالات الفيوم
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads