المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحكومة السودانية الجديدة تحلف اليمين أمام «البشير» اليوم

الخميس 14/مارس/2019 - 07:01 ص
أحمد الأمير
طباعة
 قالت وكالة أنباء السودان (سونا ) إن الوزراء الاتحاديون الذين تم تعيينهم اليوم سيحلفون اليمين اليوم أمام المشير عمر البشير رئيس الجمهورية السودانية في تمام الساعة الحادية عشر صباحا بالقصر الجمهوري.

وأضافت وكالة أنباء السودان ( سونا ) أن وزراء الدولة سيحلفون اليمين في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا كما أعلن الدكتور محمد طاهر أيلا رئيس مجلس الوزراء في مؤتمر صحفي.

وكان الدكتور محمد طاهر آيلا رئيس مجلس الوزراء قد أعلن عن تشكيل الحكومة السودانية الجديدة مع الإبقاء على وزيري الدفاع والخارجية فيها.

وفي مؤتمر صحفي أعلن آيلا قائمة من 21 وزيرا أبرزهم الدر ديري محمد أحمد وزيرا الخارجية ومحمد أحمد سالم وزير العدل وبشارة أرور وزير الداخلية وفضل عبد الله فضل وزير الشئون الرئاسية ومجدي حسن ياسين وزير المالية والتخطيط الاقتصادي.

وكان الرئيس السوداني عمر البشير قد اصدر4 أوامر طوارئ متعلقة بحظر التجمهر ولتنظيم التعامل بالنقد الأجنبي وحظر التوزيع والتخزين للمحروقات والسلع المدعومة خارج القنوات الرسمية.

الحكومة السودانية الجديدة تحلف اليمين أمام «البشير» اليوم  
وتقضي القرارات بحظر إقامة الندوات والمؤتمرات والتجمعات والفعاليات المختلفة إلا بإذن من السلطات السودانية المختصة ومنع أى تداول أو نشر للإخبار التي تضر بالدولة أو المواطنين أو الداعية إلى تقويض الدستور والنظام أو بث روح الكراهية والعنصرية والتفرقة بأي وسيلة من وسائل النشر المسموع أو المرئي أو المقروء أو عبر أي وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي .

كما حظرت السلطات السودانية نشر أي معلومات أو تعليقات مرتبطة بالتحريات أو التحقيقات في الدعاوي الجنائية دون إذن مسبق من النيابة العامة.

كما شددت السلطات السودانية المختصة على الانصياع لما تصدره من أوامر أو توجيهات تخص القرارات الأخيرة مؤكدة على تطبيق القانون بحزم.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads