المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إيران: الرد على إسرائيل سيكون حازما اذا فعلت هذا الأمر

الخميس 14/مارس/2019 - 06:01 ص
أمير حاتمي وزير دفاع
أمير حاتمي وزير دفاع أيران - إسرائيل
أحمد الأمير
طباعة
قالت إيران أنها سوف ترد حازم إذا حاولت إسرائيل اعتراض ناقلاتها النفطية، وإنها ستراقب ما وصفتها بالتحركات النووية المشبوهة تجاه المنطقة.

ومن جانبه قال "أمير حاتمي" وزير الدفاع الإيراني في تصريحات لوكالة الأنباء الإيرانية: إن بلاده تمتلك من القوة العسكرية ما يكفيها للرد على أي تحرك إسرائيلي ضدها.

وأضاف أن تصريحات بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي مؤخرا بهذا الشأن شكلت وتهديدا للأمن الدولي مؤكدا أنها نوع من أنواع القرصنة المنظمة.

وأضاف حاتمي أن القوات الإيرانية المسلحة قادرة على رضع أى مواجهة أو تهديد محتمل وسندافع بقوة عن ملاحتنا البحرية في إطار الحفاظ على الأمن في مياه إيران الإقليمية.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو قد قال لوسائل إعلام إسرائيلية أن القوات البحرية سيكون لها دور أكثر فعالية لوقف السياسات الإيرانية المعادية داعيا المجتمع الدولي إلى وقف محاولات إيران التمرد على العقوبات عن طريق البحر أو وسائل أخرى على حد تعبيره.

وأضاف نتنياهو خلال احتفال إسرائيل بتخريج دفعة جديدة من سلاح البحرية في حيفا إن إيران تحاول التحايل على العقوبات المفروضة عليها من خلال ما اسماه بالتهريب النفطي عبر مسارات بحرية مخفية.

إيران: الرد على إسرائيل سيكون حازما اذا فعلت هذا الأمر 
وتأتى تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو متوافقة مع مساعي الولايات المتحدة الامريكية وسياسات دونالد ترامب فى وقف صادرات ايران النفطية.

فيما قال علي شمخاني أمين مجلس الأمن القومي الإيراني أن بعض دول المنطقة تنفق أموال النفط لتنفيذ أنشطة نووية مشبوهة وويبدو انه يلمح إلى المملكة العربية السعودية التى ذكرت بعض التقارير داخلها ان هناك مساعي للحصول على التقنية النووية فى القريب العاجل.

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads