المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صومالي يقاضي ألمانيا بسبب مقتل والده في غارة جوية

الأربعاء 13/مارس/2019 - 09:09 م
آلاء يوسف
طباعة
تنتظر ألمانيا اليوم حكمًا قضائيًا في دعوى رفعها أحد الصوماليين ضد الدولة الألمانية، بسبب مقتل والده في غارة جوية نفذتها الولايات المتحدة الأمريكية على الصومال في 2012م.

وبرر الصومالي دعواه ألمانيا عن الغارة الجوية ، بأن الطائرة الأمريكية التي نفذت الغارة ضد المدنيين في الصومال، جرى التحكم فيها من قاعدة رامشتاين الأمريكية في ولاية راينلاند-بفالتس الألمانية.

وقالت المتحدثة باسم المحكمة الإدارية العليا قبيل المحاكمة، في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الألمانية، إن المحكمة لا تتوقع إصدار حكم سريع في القضية.

ولم تكن الدعوى الحالية هي الأولى التي رفعها الصومالي ضد ألمانيا، ففي أبريل 2016م، رفضت المحكمة الإدارية في مدينة كولونيا، الدعوى التي قدمها الشاب، مبررة ذلك بأنه لم يتم إثبات انتهاك الدولة الألمانية لأي التزام، في واقعة مصرع والد المدعي2012م.

وقالت المحكمة في قرار رفضها الدعوى آنذاك: « لقي والد المدعي، وهو راعي إبل كان يبلغ من العمر 50 عاما، حتفه في فبراير عام 2012 بسبب ظروف مؤسفة ألمت بضحايا مدنيين، لكن جمهورية ألمانيا الاتحادية ليست مسئولة عنه ».

جدير بالذكر أن الغارة الأمريكية التي فقد فيها المدعي والده، كانت تستهدف في ذلك الوقت مليشيات "الشباب" المتطرفة. 

وأوردت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية في ذلك الوقت معلومات تفيد بأن الغارات التي نفذتها الولايات المتحدة الأمريكية، عبر طائرات مسيرة، أردت 225 قتيلًا، في 24 هجومًا، خلال أول شهرين في عام 2019.

 صومالي يقاضي ألمانيا بسبب مقتل والده في غارة جوية 
ولا تعد حافلة الصومالي هي الأولى من نوعها، فيشهد غدًا الخميس، نظر المحكمة الإدارية العليا في دعوى استئناف، مقدمة من ثلاثة يمنيين فقدوا اثنين من ذويهم خلال غارة أمريكية بطائرة مسيرة في بلدهم عام 2012.

وفي السياق نفسه أوضحت المتحدثة باسم المحكمة أنه ليس من المتوقع أن يصدر قرارًا سريعًا في القضيتين، وأن محامية قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية، معنية بقضية الصومالي تعتزم إضافة شهادة صحفي يعمل لدى محطة ألمانية، كان على اتصال بالمدعي وأسرته وقت وقوع الحادث، وخلال رفع الدعوى.

اقرأ أيضًا: 4 غارات أمريكية على الصومال تستهدف حركة الشباب

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads