المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحيفة إلناثيونال: صندوق النقد الدولي عائد لفنزويلا

الخميس 14/مارس/2019 - 05:02 ص
سيد مصطفى
طباعة
ذكرت صحيفة إلناثيونال ، أن صندوق النقد الدولي سيعود إلى أمريكا اللاتينية بعد سنوات من التباعد وعدم الثقة بين الجانبين.

وأكدت صحيفة إلناثيونال، أنه مع اعتماد برنامج المساعدة المالية لإكوادور هذا الأسبوع، وهو الأرجنتين الذي يعود إلى عام 2018 والأزمة الاقتصادية الخطيرة في فنزويلا، سيشارك صندوق النقد الدولي في أمريكا اللاتينية.

وأعلن صندوق النقد الدولي يوم الاثنين عن برنامج إنقاذ بقيمة 4200 مليون دولار متوجه إلى الإكوادور لتعزيز "الوضع المالي وتحسين القدرة التنافسية" للبلاد، حسبما بينت الصحيفة.

صندوق النقد الدولي
ونقلت الصحيفة، أن مونيكا ديبول الخبيرة الاقتصادية بمعهد بيترسون بواشنطن وأستاذ بجامعة جونز هوبكنز: "الشيء الوحيد الذي يفاجئ الإكوادور هو الوقت الذي استغرقته لطلب المساعدة من صندوق النقد الدولي، لأنها كانت تحت ضغوط مالية كبيرة لبعض الوقت".

وأضافت الخبيرة الاقتصادية بمعهد بيترسون بواشنطن قائلة:"ما حدث على الأرجح هو أنه بالإضافة إلى المشكلات الداخلية، تمت إضافة الضغط الإضافي لأزمة الهجرة الفنزويلية والآثار المالية المترتبة عليها".

وأشارت الصحيفة إلى، أن القرض المقدم إلى الإكوادور يؤكد عودة المؤسسة المالية الدولية، رأس الحربة التقليدية في اقتصاد السوق الحرة، إلى منطقة اختارت في السنوات الأخيرة سياسات يسارية أكثر.

صحيفة إلناثيونال: صندوق النقد الدولي عائد لفنزويلا
وأوضحت الصحيفة، أن بهذا المعنى، انتقد رافائيل كوريا، الرئيس السابق للإكوادور، بسرعة الاتفاق، الذي وصفه بأنه غير ضروري و"ضربة للشعب الإكوادوري".

وقال كوريا في مقابلة تليفزيونية مع قناة إفيه في دولة بلجيكا بأوروبا، حيث وقع الزلزال حاليًا: "إن الاتفاق مع الصندوق ليس إنجازًا، إنه مجرد تقديم".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads