المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحيفة فنزويلية: صندوق النقد الدولي يساعد بلادنا

الأربعاء 13/مارس/2019 - 11:35 م
سيد مصطفى
طباعة
علقت صحيفة إلناثيونال الفنزويلية، أن صندوق النقد الدولي يستعد لتقديم حزمة من المساعدات للنهوض بدولة فنزويلا من أزمتها الحالية.

وبينت صحيفة إلناثيونال الفنزويلية، أن كريستين لاغارد مديرة عام لصندوق النقد الدولي قالت قبل أسبوع، دون أن يقدم مزيدًا من التفاصيل: "سيكون لدينا عمل هائل في أيدينا فيما يتعلق بفنزويلا، لأنها دولة لم تفتح أبوابها لصندوق النقد الدولي في السنوات الـ 15 الماضية".

وأضافت الصحيفة، أنه يستشهد المحللون الذين تم التشاور معهم بالمساعدة اللازمة لتحقيق الاستقرار في اقتصاد فنزويلا، الذي فقد 50٪ من الناتج المحلي الإجمالي في السنوات الخمس الماضية ويواجه دوامة التضخم المفرط، حوالي 65،000 مليون دولار، مما يستلزم مساعدة صندوق النقد الدولي.

ونقلت الصحيفة عن لاغارد قولها: "أعتقد أن فنزويلا ستكون أكبر فوضى، ولدينا تاريخ من المشاكل الكبيرة في أمريكا اللاتينية مع صندوق النقد الدولي، لكن فنزويلا ستكون أكبر بكثير من أي من تلك التي عشناها في الماضي". أكد ديبول.

وكشفت الصحيفة، أن الأزمة الفنزويلية تمثل مشكلة تتجاوز حدودها وتفيض على المنطقة، حيث تشير التقديرات إلى أن أكثر من 3 ملايين شخص غادروا البلاد في السنوات الأخيرة هربًا من الوضع الاقتصادي المحفوف بالمخاطر.

صحيفة فنزويلية: صندوق النقد الدولي يساعد بلادنا 
كما نقلت عن محلل إقتصادي فنزويلي، أنه على الرغم من أنه لا يرى "بلدان أخرى على المدى القصير تلجأ إلى صندوق النقد الدولي، لأنها لا تعاني من مشاكل خارجية، نعم هناك دول ستعاني من أوضاع مالية خطيرة"، من بينها كولومبيا وبيرو والبرازيل.

وأضاف المحلل، أنه بعد الطفرة في أسعار السلع الأساسية في العقد السابق، فقد اقتصاد أمريكا اللاتينية الزخم، وما يبدو أكثر خطورة، لم ينتهز الفرصة لإجراء الإصلاحات الضرورية من أجل تحقيق نمو أكثر استدامة ومتوازنة.



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads