المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| «بوابة المواطن» في فعاليات يوم الجريح الفلسطيني بغزة

الأربعاء 13/مارس/2019 - 09:58 م
غزة - عامر الفرا
طباعة
انطلقت اليوم الأربعاء، في قطاع غزة فعاليات يوم الجريح الفلسطيني، والتي تصادف الـثالث عشر من مارس لكل عام جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بمدينة غزة برفقة عددٍ من الجرحى في مقر وزارة الإعلام.

تجمّع مؤسسات الجرحى
تجمّع مؤسسات الجرحى
قال تجمع مؤسسات الجرحى، خلال مؤتمر صحفي عقد في مبنى وزارة الإعلام بغزة: "تمر ذكرى يوم الجريح الفلسطيني هذا العام ولا زال يناضل فيه الجرحى الذين قدموا للوطن أغلى ما يملكون من دماء وأشلاء".

وأضاف تجمّع مؤسسات الجرحى: يستذكر الشعب الفلسطيني في هذا اليوم سواء داخل حدود الوطن أو في مخيمات اللجوء أو الشتات الجرحى والذين لا زال الكثير منهم يرقدون على أسرة المشافي والكراسي المتحركة.

وأكد تجمع مؤسسات الجرحى: "ومن باب إيماننا بأن للجرحى احتياجات لا حصر لها قد أخذنا على عاتقنا أن نقوم على خدمتهم ونراعي شؤونهم وتوفير ما يلزم من احتياجاتهم لنضمن لهم حياة كريمة ووضع حد لمعاناتهم المتزايدة.

يوم الجريح الفلسطيني
يوم الجريح الفلسطيني
يجب توحيد قضية الجرحي الفلسطينيين
وفي السياق ذاته، طالب تجمع مؤسسات الجرحى بتوحيد قضية الجرحى لعدم ضياع جهودهم وجهادهم وآلامهم في تقسيمات فصائلية،" وتضيع معها حقوق الجرحى مؤكداً على أن قضية الجرحى ثابت من الثوابت الوطنية مثلها كمثل الثوابت الأخرى كقضية اللاجئين والقدس والأسرى".

وأشار إلى أن الجرحى هم الضلع الثالث من مثلث المقاومة والصمود إلى جانب الشهداء والأسرى وهم عنوان للبذل والعطاء والدفاع والصمود لأجل أن يحيى الشعب الفلسطيني و امته بعزة وكرامة داعين إلى أن يكون الثالث من شهر مارس من كل عام يومًا وطنيًا للجرحى تقديراً لتضحياتهم ومعاناتهم، والعمل على تبنى قضية الجرحى من قبل الكل الفلسطيني باعتبارها قضية وطنية لا تخص فصيل دون الآخر والعمل على المساواة بينهم.

وبيّن التجمع أن ما يحدث على الأرض باهتمام بالغ بقضية الجرحى، وأن التجمع على تواصل دائم مع كل المؤسسات ذات العلاقة، لمواكبة التطورات الأخيرة.

دعم الجريح الفلسطيني
دعم الجريح الفلسطيني
سوف نستمر في دعم الجرحي 
وعلى صعيد متصل، أكد التجمّع أنه لن يدخر جهداً في سبيل توفير كل ما يلزم للجرحى وسيبقى يساندهم حتى نيل حقوقهم العادلة مطالبين المؤسسات الحقوقية والدولية ذات الصلة إلى ممارسة دورها في كشف جرائم الاحتلال ضد الجرحى البواسل وتعمد استخدام الأسلحة المحرمة دولياً والعمل على وقفها ومعاقبة مرتكبيها.

كما وناشد التجمع على ضرورة العمل على توفير كل ما يلزم للجرحى من احتياجات طبية وتأهيلية واجتماعية، واحتواء الجرحى داخل كافة مؤسسات الوطن وشرائحه والعمل على إصدار قوانين خاصة بالجرحى تدافع عن قضيتهم وتحمي حقوقهم.

وفي ذات السياق نظمت جمعيات ومؤسسات طبية حملات تبرع بالدم لصالح الجرحى الفلسطينين، 

دماء الجريح الفلسطيني
دماء الجريح الفلسطيني
الدماء التي نزفت في سبيل الوطن ليست وحدها 
وقال مدير العلاقات العامة في جميعه الأيدي الرحيمة لرعاية الجرحى سامي لبد في تصريح لمراسل "بوابة المواطن" بغزة، أنه بمناسبة يوم الجريح الفلسطيني والذي يعتبر يوماً وطنياً وفاءا لتضحيات ونضال الجرحى الفلسطينين الذين ضحوا بدمائهم و أجسادهم من أجل الوطن نظمت الجمعية حملة تبرع بالدم لصالح الجرحى تأكيدا منهم على أن الدماء التي سالت في سبيل الوطن لن تترك تنزف وحدها.

وقفة يوم الجريح الفلسطيني
وقفة يوم الجريح الفلسطيني - غزة
"بوابة المواطن" في يوم الجريح الفلسطيني 
بدوره قال الشاب خليل محمد يوسف في تصريح لـ"بوابة المواطن" أنه من واجب وطني تجاه أبناء شعبه من الجرحى قرر التبرع لهم بالدم ولكافة ابناء الشعب الفلسطيني وفاءا منه لهم وتقديراً لهم .

وأضاف أن كل الإجراءات الإسرائلية بحق الشعب الفلسطيني لن تثنيه عن مواصلة دربه مؤكداً انهم سيواصلون نضالهم و مقاومتهم رغم بطش الجيش وتنكيله واستهدافه المتعمد للفلسطينين مناشداً بتوفير الحماية الدولية للمتظاهرين السلميين الذين يتظاهرون بشكل اسبوعي على الحدود الشرقية للقطاع .

ومن جهة آخرى تظاهر المئات من الجرحى في ساحة السرايا وسط مدينة غزة لإبراز معاناتهم التي سببها لهم الإحتلال الإسرائيلي . 

وقد حمل الجرحى شعارات ولافتات تطالب بتوفير الدواء والعلاج الذي حرمهم منها الإحتلال الإسرائيلي.

وطالب الجرحى المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني وأن يضغطوا على الإحتلال الإسرائيلي من أجل وقف الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني.

نضال الجريح الفلسطيني
نضال الجريح الفلسطيني
نضالنا مستمر 
وقال الجريح أحمد حسونة في تصريح لـ"بوابة المواطن" والذي أصيب في قدمه قبل ثلاث سنوات برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود الشمالية للقطاع أنه وبرغم إصابته وإعاقته التي سببها لها الاحتلال إلا أنه سيواصل نضاله ومسيرته حتى تحرير أرضه ووطنه. 

وأضاف أن الجرحى في غزة يعانون جراء الحصار الإسرائيلي الذي يقيد دخول الأدوية والمستلزمات الطبية لهم ويمنع سفرهم للعلاج بالخارج بدواعي امنية.

وطالب بتوفير العلاج اللازم لهم والعمل على إنقاذ الجرحى الذين يعانون من إصابتهم والتي سببت لهم إعاقات.

وناشد المجتمع الدولي بالتدخل للضغط على إسرائيل من أجل رفع حصارها الظالم عن الفلسطينين بقطاع غزة.

يشار إلى أن يوم الجريح الفلسطيني هو يوماً وطنياً أقره الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات يوم الثالث عشر من مارس عام 1968 وفاءاً لهم و لتضحياتهم فهم الضلع الثالث من مثلت المقاومة والصمود بجانب الشهداء والأسرى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads