المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حزب يميني إسرائيلي ينشر «الماريجوانا» من أجل الانتخابات

الخميس 14/مارس/2019 - 10:01 ص
أحمد الأمير
طباعة
دعا "غادي ولتشركي" زعيم حزب "زيهوت" وهو حزب يميني إسرائيلي متطرف، إلي شرعنة «الماريجوانا» حيث طالب بإباحة هذا المخدر ليجتذب أصوات الناخبين على حساب رئيس الوزراء المحافظ بنيامين نتنياهو.

وكانت استطلاعات رأي في الداخل المحتل، قد أظهرت أن حزب زيهوت، حزب يميني إسرائيلي متطرف، لن يفوز حتى بمقعد واحد في البرلمان بالانتخابات التشريعية لعام 2019 المقررة يوم 9 من أبريل المقبل، بسبب دعوة زعيمه القومي المتطرف على منع تجريم نبات القنب الهندي أو الماريجوانا.

وذكرت استطلاعات رأي مطلع الأسبوع الجاري أن "زيهوت" حزب يميني إسرائيلي متطرف، من الممكن أن يحصل على 4 مقاعد على الأقل في المجلس التشريعي القادم والذي يضم 120 مقعد، وهو ما يعطيه ادوار محتملة في تشكيل حكومة ائتلاف فى المستقبل القريب.

وقدم رئيس الحزب الصاعد خطة واسعة لإنهاء اضطهاد مستخدمي الماريجوانا رافضا مقاضاتهم أو سجنهم أو تغريمهم من خلال تشريعها معاملتها قانونيا مثل الكحول في البيع والاستخدام.

وكان الكنيست الإسرائيلي قد أقر في ديسمبر2018 تصدير نبات القنب "الماريجوانا" بعد تقديرات وزارتي المالية والصحة بأن الدولة قد تجمع من ورائه ضرائب قيمتها إلى 265 مليون دولار بشكل سنوي.

حزب يميني إسرائيلي ينشر «الماريجوانا» من أجل الانتخابات 
وقالت مصادر لوكالة 24 أى نيوز الإسرائيلية أن احتمالية قفز سهم شركة تيفين التي تنتج القنب الهندي بنسبة 13%.

وعلى النقيض أمريكا التي تمثل أكبر سوق في العالم من الماريجوانا المقننة فإن السلطات في إسرائيل تقدم دعمًا للتطوير والتصدير لهذا النبات فضلا عن ما يقدمه المزارعون إلى المؤسسات العلمية في التجارب السريرية بهدف تطوير سلالات القنب التي تعالج مختلف الأمراض والاضطرابات على حد زعمهم.

اقرأ أيضًا: غير صحيح| جيش إسرائيل لا يقهر


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads