المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

داليا زيادة لـ «بوابة المواطن»: اقتصاد بريطانيا لا يعتمد على الإخوان ولكن

الخميس 14/مارس/2019 - 01:01 ص
وسيم عفيفي
طباعة
أكدت داليا زيادة رئيس ومؤسس المركز المصرى للدراسات الديمقراطية الحرة، أن اقتصاد بريطانيا لا يعتمد على وجود جماعة الإخوان الإرهابية فقط، ولكن هناك حسابات أخرى بين لندن والجماعة.

داليا زيادة: لا انفصال بين الإنجليز والإخوان

وأوضحت داليا زيادة في تصريح خاص لـ «بوابة المواطن الإخبارية»، أن جماعة الإخوان الإرهابية لها علاقات وثيقة مع لندن كون أن الأخيرة لها سبب رئيسي في تأسيسها، مشيرةً إلى أن علاقات الإخوان التجارية في لندن تساهم في انعاش اقتصاد بريطانيا ولكن هناك حسابات أمنية وسياسية بين الطرفين.

وأشارت داليا زيادة إلى أن الاستخبارات البريطانية تستعمل جماعة الإخوان كوسيلة ضغط على الدول المناوئة لها، أو على أقل تقدير تستخدمهم ككروت لأهدافها، بينما مصلحة الجماعة هو الوجود وهذا ما توفره بريطانيا بعدما لفظتهم الدول.

واستبعدت رئيس ومؤسس المركز المصرى للدراسات الديمقراطية الحرة، حدوث صدام بين بريطانيا والجماعة حتى لو حدثت عمليات إرهابية لأن الإخوان يروجون أن هذه الهجمات تتبع القاعدة وداعش، وبريطانيا لا تود الإدراك أنه لا فرق بين الجماعة والتنظيمات الجهادية الأخرى.

واختتمت داليا زيادة تصريحها بأن مصر نجحت في تقليم أظافر الإخوان في أوروبا لكن المخابرات البريطانية لها حسابات أخرى وهذا ما يفسر استمرار سنوات العسل بين لندن والجماعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads