المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«هل تتكرر أزمة السلام الجمهوري» عودة مدير معهد القلب

الخميس 14/مارس/2019 - 08:52 ص
وسيم عفيفي
طباعة
تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قراراً بشأن عودة مدير معهد القلب الدكتور الدكتور جمال شعبان، عقب أيام قليلة على قرار وزيرة الصحة بإقالته، في سيناريو ثاني للتراجع بعد قرار السلام الجمهوري.

هذه حقيقة عودة مدير معهد القلب

من جهته نفى الدكتور جمال شعبان، مدير معهد القلب المقال ما تم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن عودته لمنصبه مرة أخرى.

وأوضح الدكتور جمال شعبان، أنه ليس لديه علم بقرار العودة، مشيراً إلى أنه لم يتلقى أية اتصالات بهذا الشأن حتى الآن، مختتماً بيانه بأن كل ما تلقاه هو رسائل من المرضى الذين يستفسرون عن عودته لمنصبه لإجراء عمليات جراحية لذويهم.

اقرأ أيضا: أنباء|عودة مدير معهد القلب جمال شعبان واستدعاء «هالة زايد» للتحقيق

كانت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد أصدرت في مطلع مارس الماضي قرارًا بإنهاء تكليف الدكتور جمال شعبان، مدير معهد القلب القومى، واحالته للتحقيق العاجل، نظرا لتقصيره فى مهام عمله، وتكليف الدكتور محمد أسامة، رئيس قسم جراحة القلب بالمعهد، بديلاً عنه.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن قرار وزيرة الصحة جاء بعد مذكرة عرضت عليها من الدكتور أحمد محيي القاصد، مساعد الوزيرة لشئون الطب العلاجي والمشرف على غرفة قوائم الانتظار، توضح عدداً من الأخطاء رصدتها لجنة مشكلة من الغرفة المركزية لمتابعة إنهاء قوائم الانتظار بمعهد القلب القومى.

وأشار إلى وجود عدد من العمليات الجراحية تم تأجيلها بمعهد القلب دون سبب أو مبرر لمرضى يعانوا من ويلات المرض، وفي أمس الحاجة إلى إجراء التداخلات العاجلة، الأمر الذى حتم اتخاذ هذا القرار حرصًا على صحة وسلامة المرضى، لافتاً الى أن اللجنة تبينت خلال بحث شكاوي المرضى بوجود عدد 3598 مريضًا لم يسجلوا من خلال المعهد ضمن منظومة قوائم الانتظار مما يؤجل اجراء جراحاتهم العاجلة.

وقال "مجاهد"، إن اللجنة تبينت أيضاً أن عدد العمليات التى اجريت في الفترة من 1 يناير 2019 وحتى 5 مارس الحالى 79 عملية جراحية فقط من أصل 660 حالة مسجلة على منظومة قوائم الانتظار، علما بأن الطاقة الاستيعابية لعمليات القلب المفتوح بالمعهد تبلغ 240 حالة شهرياً. ​

وأكد أن وزيرة الصحة وجهت على الفور بتوزيع الحالات المؤجلة بمعهد القلب الى مستشفيات الزيتون التخصصي، وزايد التخصصي، ومبرة مصر القديمة، لإجراء التدخلات الجراحية العاجلة، حرصاً على سرعة إجراء جراحاتهم في أسرع وقت ممكن، كما كلفت المدير الجديد لمعهد القلب بسرعة إنهاء العمليات المؤجلة للمرضى بدون سبب، وتسهيل إجراءاتهم، حرصاً على صحة وسلامة المرضى.

وقال إن وزيرة الصحة شددت على أنه لاتهاون فى حق المرضى، وسيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال تلك المخالفات التى هددت حياة المرضي بسبب التقاعس والتقصير الذى شهده المعهد خلال الفترة الماضية، مؤكدة أنها ستتابع مجريات التحقيق للتأكد من توقيع اقصى العقوبات على كافة المقصريين فى أداء عملهم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads