المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سيطرة إنجليزية واختفاء ألماني في دور الـ8 من دوري أبطال أوروبا

الخميس 14/مارس/2019 - 11:01 ص
احمد اباظة
طباعة
اكتمل عقد المتأهلين لدور الـ8 من دوري أبطال أوروبا بعدما صعد ليفربول علي حساب بايرن ميونيخ وبرشلونة الأسباني بعد فوزه علي ليون الفرنسي 5-1 علي ملعب "كامب نو ".

سيطرة إنجليزية وإختفاء ألماني لدور الـ8 من دوري أبطال أوروبا

ونجح كلاً من ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد ، توتنهام هوتسبير في التأهل، لتكوم المرة الأولي منذ موسم 2008 التي تتأهل خلالها 3 فرق إنجليزية أو أكثر لدور الـ8 من دوري أبطال أوروبا، ليطرق الإنجليز أبواب المجد الأوروبي مبكراً بالنسخة الحالية من ذات الأذنين .

إنجلترا تهز عرش كرة القدم الأوروبية

في أول الأمر تأهل توتنهام بعد فوزه ذهابًا وإيابًا علي بورسيا دورتموند بمحموع المبارتين (4-0)، ثم تأهل مانشستر يونايتد بعد أن إستطاع بتحويل هزيمته ذهابًا (2-0) إلي فوز (3-1) إيابًا.

كما تمكن مانشستر يونايتد من اقصاء أبناء العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان عقب تحقيق ريمونتادا تاريخية والفوز بثلاثية مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت علي ملعب حديقة الأمراء في فرنسا .

ثم لحق مانشستر سيتي بمواطنيه بعد إكتساحه لشالكة الألماني ذهابًا وإيابًا بجموع المبارتين (10-2).

فيما رفض ليفربول الخضوع لجحيم أليانز أرينا، ليكمل عقد الفرق الإنجليزية المتأهلة لدور ال 8 بعد تأهله علي حساب بايرن ميونخ الالماني بمجموع المبارتين (3-1).

برشلونة يحفظ ماء وجه كرة القدم الإسبانية

حيث شهد دور الثمانية لهذا الموسم لأول مرة منذ موسم 2011 تأهل فريق إسباني واحد فقط بعد تأهل برشلونة ضد ليون الفرنسي وإكتساحه إيابًا (5-1)، علماً بأنتهاء مبارة الذهاب بالتعادل السلبي بين الفريقين.

تعطل الماكينات الألمانية في دوري أبطال أوروبا

وفي مفاجأة مدوية لن يشهد دور ال8 هذا العام تواجد أي فريق ألماني بعد خروج بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند وشالكة وذلك لأول مرة منذ موسم 2008 وتعتبر إنتكاسة كبيرة للكرة الألمانية.

أياكس وبورتو.. نجوم جدد تضيئ سماء دوري الأبطال

هولندا أيضًا تواجدت بفريق واحد فقط وهو أياكس أمستردام بعد تحقيقه المفاجأة الأكبر هذا العام بعد إقصائه حامل اللقب ريال مدريد بعد تعويض خسارته علي ميدانه (2-1) لفوز في معقل ريال مدريد " سانتياجو بيرنابيو " (4-1).

ايضًا شهدت الكرة البرتغالية التواجد في الدور القادم لفريق " بورتو" بعد تعةيض خسارته ذهابًا (2-1) إلي فوز (3-1) إيابًا.

اقرأ أيضاً : برشلونة وليفربول أبرز الفرق المتأهله لـ«دوري ابطال اوروبا»


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads