المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إنفوجراف|«لو جدع أمشي بفرخة»..نصوص قانون حظر تداول الدواجن الحية

الجمعة 15/مارس/2019 - 01:56 م
عبدالعظيم الطاروطى
طباعة
قبل أيام من تنفيذه تم تأجيل قانون حظر تداول الدواجن الحية حيث اقترحت اللجنة المشكلة في وزارة الزراعة، لتنفيذ القانون أن يتم تأجيله إلى بعد رمضان، بدلا من أبريل المقبل.


قانون حظر تداول الدواجن الحية
وكانت أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، فى أكتوبر 2018 بدء العمل بـ قانون حظر تداول الدواجن الحية لمحافظتي القاهرة والجيزة وهو قانون رقم 70 لسنة 2009.

ويهدف قانون حظر تداول الدواجن الحية إلى مكافحة انتشار مرض أنفلونزا الطيور، والتأكد من سلامة الدواجن، وتشجيع استهلاك الدواجن المجمدة والمردة، بدلا منها.



وترصد بوابة المواطن الإخبارية بالتزامن مع تأجيل تنفيذ قانون حظر تداول الدواجن الحية في محافظات مصر ، أهم نصوص القانون في الانفوجراف التالي:

- التجارة والذبح باشتراطات ومجازر وزارة الزراعة
- حظر تداول مخلفات المزارع المصابة بالإنفلونزا
- إعدام الدواجن الحيه المصابة بالوبائية والعدوى
- ذبح الدواجن السليمة في مجازر مرخصة بعد الفحص البيطرى
- عقاب المخالف بالحبس لمدة لا تقل عن 6 أشهر
- غرامة المخالفة من 1000 إلى 10000 جنيه مصرى .
- مضاعفة عقوبة المخالفة فى حال التكرار
- تقوم وزارة الزراعة بمصادرة الدواجن لحسابها ،بحكم الإدانة للمخالف
- غلق الأماكن المخالفة للقانون 3 أشهر
- غلق كامل ونهائى فى حال تكرار المخالفة لنفس المكان

اقرأ أيضا : فيديو| بشرة خير.. انخفاض أسعار الدواجن خلال شهر رمضان

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads