المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| الاحتلال الإسرائيلي ينفذ حملة اعتقالات بالضفة وغزة

الخميس 14/مارس/2019 - 10:42 ص
عامر الفرا - غزة _ تصوير: محمد عاروري - القدس
طباعة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، خمسة فلسطينين على مقربة من السياج الحدودي شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وذكر الاحتلال الإسرائيلي في بيان له أن خمسة شبان اقتربوا من السياج الحدودي حاولوا التسلل إلى داخل الحدود فقام الجيش باعتقالهم.

وقالت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة خلف التلال الرملية المقامة على الشريط الحدودي شرق خان يونس اعتقلت خمسة فلسطينين اقتربوا من السياج الحدودي.

وفي مدن الضفة الغربية المحتلة شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملات مداهمة وتفتيش في أنحاء متفرقة أسفرت عن اعتقال `15 فلسطيني، وزعمت قوات الاحتلال أنها عثرت على أسلحة قرب مدينة قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية أن من بين المعتقلين 6 طلاب في جامعة بيرزيت واخرين من بيت لحم و رام الله .

وفي سياق متصل اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين صباح الخميس المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال وسط دعوات من منظمات يهودية لـ "اجتياحه".

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة إن 150 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية ونظموا جولات في باحاته بدءً من دخولهم عبر باب المغاربة، وحتى خروجهم من باب السلسلة.

وفرضت شرطة الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة عند الأبواب إجراءات مشددة على دخول المصلين للمسجد، واحتجزت بعض الهويات الشخصية عند بواباته الخارجية.

يأتي ذلك في وقت يدعو فيه ما يسمى "اتحاد منظمات الهيكل" المزعوم للمستوطنين للمشاركة الواسعة فيما أسماه "اجتياح" المسجد الأقصى اليوم تحت شعار "معًا من أجل منع المسلمين من السيطرة على باب الرحمة".

وكان رئيس "اتحاد منظمات الهيكل" صرح في وقت سابق بأن مخططاتهم عبر ثلاث سنوات فشلت عقب فتح الأوقاف "مبنى باب الرحمة".

ولفت إلى أنه كان مخططًا لاقتطاع هذه المنطقة وإقامة كنيس يهودي يحمل اسم "كنيس باب الرحمة" ليكون مقدمة لإقامة الهيكل الثالث مكان مسجد قبة الصخرة المشرفة في الأقصى.

صور| الاحتلال الإسرائيلي ينفذ حملة اعتقالات بالضفة وغزة 
وتأتي هذه الدعوات المتطرفة، وسط دعوات شبابية فلسطينية للنفير اليوم في باحات المسجد الأقصى للوقوف في وجه المستوطنين والتصدي لاقتحامهم للمسجد ومصلى باب الرحمة.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا "عدا الجمعة والسبت" لسلسلة انتهاكات واقتحامات من قبل المستوطنين وشرطة الاحتلال وعلى فترتين صباحية لمدة ثلاث ساعات ونصف ومسائية بعد الانتهاء من صلاة الظهر ولمدة ساعة بهدف تقسيمه زمانياً ومكانياً.

اقرأ أيضًا: إسرائيل تنتهك «الأقصى» مجددًا وتغلقه وتصعيد من الرئاسة الفلسطينية


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads