المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«مايا مرسي في الأمم المتحدة» تشيد بـ دعم السيسي لتمكين المرأة الإفريقية

الخميس 14/مارس/2019 - 11:04 ص
أسماء حامد
طباعة
شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة الوفد المصري المشارك في لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة 63 ، في الاجتماعات التشاورية الوزارية الإفريقية التي عُقدت بمقر مفوضية الاتحاد الإفريقي بنيويورك.

مايا مرسي في الأمم المتحدة 
وناقشت الاجتماعات التي تم عقدها على هامش لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة في دورتها الـ63، الاستراتيجية الإفريقية لتمكين المرأة، بحضور السفير محمد إدريس رئيس البعثة المصرية بنيويورك ومندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة.

وتضمنت الجلسة الأولى برئاسة السيدة شانتال سافو وزيرة المرأة بجمهورية الكونغو الديمقراطية ورئيسة اللجنة الفنية التخصصية للمرأة بالاتحاد الإفريقي، عرض الاستراتيجية الإفريقية للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

مايا مرسي في لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة 63
ومن جانبها قدمت الدكتورة مايا مرسي في الأمم المتحدة الشكر والتقدير لكل من ساهم في إعداد الاستراتيجية الإفريقية، مشيده بما جاء في كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال القمة الإفريقية في دورتها الـ32.

وجاء نص الكلمة كالآتي «يومًا تلو الآخر تستعيد المرأة الإفريقية العظيمة دورها المحوري في المساهمة في قيادة قارتنا، وإليها أوجه تحية تقدير وإعزاز، لما تحملته وما زالت من التصدي لويلات الحروب بالصبر، والتغلب على ندرة الموارد بالجهد، إليكن سيدات أفريقيا أقول إن أمامكن الأُفق مضيئًا إلى مُنتهاه، لا يوجد ما يمنعكن من تحقيق آمالكن وترسيخ قيادتكن، فقط عليكن مواصلة الجهد والعمل والتسلح بالعلم والإرادة، وعلينا نحن أن نفتح جميع الأبواب أمام تحقيق آمال وأحلام المرأة الأفريقية».

كما أكدت مايا مرسي على أهمية العمل على تحديد الأولويات وتنظيم أوجه الاتفاق، بحيث أن تكون في المكان المناسب لتحقيق الهدف المنشود.

اقرأ أيضًا: في مئوية المرأة المصرية| «بوابة المواطن» تحتفي بـ29 وزيرة خلال 57 سنة

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads