المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم| وفد مهندسي أوغندا في القاهرة واقتحام الأقصي الأبرز

الخميس 14/مارس/2019 - 11:29 ص
حامد العدوى
طباعة
شهدت الأحداث حول العالم، العديد من التطورات، ولكن أبرزها على النحو التفائلي، حيث عاشت "بوابة المواطن" الإخبارية، يومًا في حضرة تدريب وفد المهندسين الأوغنديين، بنقابة المهندسين في القاهرة. 

كما رصدت حول العالم، الأحداث بفيديوهات وصور حصرية من الداخل الفلسطيني المحتل، والذي شهد اقتحامات جديدة للمسجد الأقصي المبارك، هذا بالإضافة إلي حالات التسمم في ماليزيا، وكذلك مشاكل الكهرباء في فنزويلا. 

تدريب المهندسين الأوغنديين
تدريب المهندسين الأوغنديين في القاهرة
حضرت "بوابة المواطن" الإخبارية، احدي محاضرات تدريب المهندسين الأوغنديين في القاهرة، والتي تتم في نقابة المهندسين بوسط القاهرة. 

وتأتي محاضرة تدريب المهندسين الأوغنديين في القاهرة، في إطار التعاون والشراكة بين دولتي مصر وأوغند (أشقاء النيل الأزرق)، وذلك عقب عقد عدة بروتوكولات في مجالا الربط الكهربائي، وتدريب الكوادر الإفريقية في مصر، لنقل خبراتها إلي دول حوض النيل والقارة السمراء. 

اقتحام المسجد الأقصي
اقتحام المسجد الأقصي الخميس
قام عشرات المستوطنين الصهاينة، اليوم الخميس 14 مارس 2019، بـ اقتحام المسجد الأقصي الخميس، من ناحية باب المغاربة، تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال وذلك وسط دعوات من منظمات يهودية. 

وفي السياق نفسه، وبحسب الفيديو الذي رصدته "بوابة المواطن" الإخبارية، قالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، عن 150 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصي الخميس، خلال الفترة الصباحية، وقاموا بتنظيم جولات في باحاته، بدءًا من دخولهم عبر باب المغاربة، وحتي خروجهم من باب السلسلة. 

ماليزيا أغلقت 111
ماليزيا أغلقت 111 مدرسة بسبب تزايد حالات التسمم
قال وزير التعليم في كوالامبور، إن ماليزيا أغلقت 111 مدرسة بسبب تزايد حالات التسمم، بعد الاشتباه بوجود تسرب كيميائي الأسبوع الماضي وقد تم علاج أكثر من 200 تلميذ ومدرس من التسمم.

وعن أن ماليزيا أغلقت 111 مدرسة بسبب تزايد حالات التسمم، قد تم إغلاق العديد من المدارس في البلاد، بعد مرور 24 وصل عددهم إلى 111 مدرسة، وتعتقد السلطات أن التسمم نتيجة مخلفات سامة نم إلقائها في النهر القريب من المدارس في ولاية جوهور بجنوب البلاد، وذلك حسبما نشرته وكالة "رويترز" البريطانية.


 قصة أول مصباح كهربائي
قصة أول مصباح كهربائي بفنزويلا
قال كارلوس بلانكو، المحلل السياسي الإسباني، أنه اطلع علي بعض التاريخ بكاراكاس، وقصة أول مصباح كهربائي بفنزويلا، والذي شاهد فيه أنه في 28 أكتوبر 1873: فنزويلا تعرف الضوء الكهربائي" وأنه "في 14 يناير 1886، تم توقيع أول عقد لتزويد الكهرباء في أمريكا الجنوبية، ولكن فنزويلا قد أطفأت النور من أجل تلك العودة المفاجئة إلى ظلال 146 عامًا، ثم تحركت البلاد بكل تأكيد عبر العبور الطويل نحو الجمهورية ولكنها كانت أكثر ودية بشموعها ونيرانها.

وأكد المحلل السياسي الإسباني،عن قصة أول مصباح كهربائي بفنزويلا، أن الشموع المضاءة في فنزويلا ليست مقدمة للتقدم الذي وعد بشفق القرن التاسع عشر، ولكن الفصل الأخير من الخراب الذي أدان البلاد مافيا دموية استولت عليها الدولة الفنزويلية، لا شيء أكثر بلاغة من النهاية القريبة المحتملة لنظام "مادورو" يحدث في غمرة ظلام المهاجمين.

الماريجوانا
الماريجوانا
دعا "غادي ولتشركي" زعيم حزب "زيهوت" وهو حزب يميني إسرائيلي متطرف، إلي شرعنة «الماريجوانا» حيث طالب بإباحة هذا المخدر ليجتذب أصوات الناخبين على حساب رئيس الوزراء المحافظ بنيامين نتنياهو.

وكانت استطلاعات رأي في الداخل المحتل، قد أظهرت أن حزب زيهوت، حزب يميني إسرائيلي متطرف، لن يفوز حتى بمقعد واحد في البرلمان بالانتخابات التشريعية لعام 2019 المقررة يوم 9 من أبريل المقبل، بسبب دعوة زعيمه القومي المتطرف على منع تجريم نبات القنب الهندي أو الماريجوانا.

الطائرة الإثيوبية
الطائرة الإثيوبية
نقل الصندوقين الأسودين لـ«الطائرة الإثيوبية» إلي باريس
أعلنت حكومة أديس أبابا، أن وفدًا من البلاد، قام بنقل الصنودقين الأسودين لـ"الطائرة الإثيوبية" المنكوبة لباريس. 

ومن جانبها، أوضحت الخطوط الجوية الإثيوبية، إن وفدًا من إثيوبيا، يقوده مكتب التحقيق في الحوادث، قام بنقل الصندوقين الأسودين لـ"الطائرة الإثيوبية" المنكوبة من العاصمة أديس أبابا إلي باريس، وذلك من أجل فحصهما. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads