المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نقاط ساخنة يكشف تفاصيل معركة الأمعاء الخاوية في سجون أردوغان

الخميس 14/مارس/2019 - 12:10 م
معركة الأمعاء الخاوية
معركة الأمعاء الخاوية في سجون أردوغان
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
كشف برنامج " نقاط ساخنة " ، عن تفاصيل سجون أردوغان والانتهاكات لحقوق الإنسان في السجون التركية، وإلى أي مدى وصل الوضع في تركيا منذ محاولة الانقلاب عليه.

 سجون أردوغان
وقال كرم سعيد، الباحث المتخصص في الشئون التركية، بشأن سجون أردوغان، خلال استضافته ببرنامج " نقاط ساخنة " المذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، إن تركيا بدأت نموذج مبشر لدى الغرب، خاصة أنه نموذج استطاع المزج بين الديمقراطية والإسلام.

سجون أردوغان
وأكد كرم سعيد، الباحث المتخصص في الشئون التركية، في عدة نقاط ساخنة بشأن سجون أردوغان، أن تقرير الخارجية كشف تورط تركيا في انتهاكات حقوق الإنسان في سجون أردوغان ، بالإضافة إلى المنظمات الحقوقية وعلى رأسها منظمة هيومن رايتس ووتش.

معركة الأمعاء الخاوية في سجون أردوغان
وأوضح تقرير برنامج " نقاط ساخنة " تفاصيل معركة الأمعاء الخاوية في سجون أردوغان، والتي بدأ بها نحو 320 سجينا في 60 سجنا بتركيا، من خلال الإضراب المفتوح عن الطعام، احتجاجا على الانتهاكات الحقوقية التي تزايدت خلال فرض حالة الطوارئ.

ولفت تقرير برنامج " نقاط ساخنة " إلى الانتهاكات الحقوقية في معركة الأمعاء الخاوية في سجون أردوغان بحسب تقرير لجنة حقوق الإنسان داخل السجون التركية، وذلك بنقابة محامي "شانلي أورفا" في المعركة التي وصفت بـ" الأمعاء الخاوية ".

وتأتى معركة الأمعاء الخاوية، إضراب المعتقلين عن الطعام في سجون أردوغان، على خطى ليلى كوفين نائبة حزب الشعوب الديمقراطي الكردي، والتي أعلنت الإضراب المفتوح عن الطعام بسجن دياربكرن وذلك منذ يوم 8 من نوفمبر 2018 .

برنامج نقاط ساخنة
وسلط تقرير برنامج نقاط ساخنة الضوء على حالات الإعتقال وانتهاكات سجون أردوغان التي أثارت انتقادات دولية واسعة في تركيا، وخاصة منذ محاولة الانقلاب العسكري في تركيا، والتي وقعت في منتصف يوليو من عام 2016.

 الإنقلاب العسكري في تركيا
وشن الرئيس أردوغان حملة اعتقالات واسعة بعد محاولة الإنقلاب العسكري في تركيا، والذي لم يتوقف الانتهاكات عندها بل شهدت السجون التركية العديد من الانتهاكات الحقوقية التي رصدتها المنظمات الحقوقية .

 برنامج نقاط ساخنة
ويعد برنامج نقاط ساخنة التي تعرضه قناة "إكسترا نيوز" المحطة الإخبارية التابعة لشبكة قنوات "CBC" والذي أطلقته كبرنامج جديد خلال الفترة السابقة بعنوان "نقاط ساخنة"، ويعرض البرنامج بواقع ثلاث حلقات في الأسبوع، ويناقش قضايا وملفات سياسية مختلفة، بجانب الأحداث والأخبار اليومية.

اقرأ أيضًا .. رجب طيب أردوغان و راشد الغنوشي.. تربية في محاضن الإرهاب الأسود!

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads