المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأقصر تنافس ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 في أسوان بهذه الفاعلية

الخميس 14/مارس/2019 - 12:01 م
وسيم عفيفي
طباعة
تشهد محافظة الأقصر فعالية بشأن القارة السمراء تتزامن مع ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 في أسوان، حيث تتسلط الأضواء عليها بدءاً من الغد.

تفاصيل مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية.

وتشهد محافظة ثلث آثار العالم غداً فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية من 15 إلى21 مارس الجاري وذلك بمشاركة أكثر 100 فيلم روائي وتسجيلي من 47 دولة، يتصادف مشاركتها في فعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 م.

جوائز مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية.

وتتوزع الأفلام المشاركة على خمس مسابقات للأفلام الروائية الطويلة والأفلام التسجيلية الطويلة والأفلام الروائية القصيرة وأفلام الحريات وأفلام الطلبة إضافة للبرامج الموازية التي تعرض أفلاما من مختلف أنحاء العالم وبرنامج ضيف الشرف.

اقرأ أيضا:سيد فؤاد: 36 دولة تشارك في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية 2019

ويمثل مصر في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ليل خارجي للمخرج أحمد عبد الله السيد، بينما يمثلها في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة "نفس الدرجة" للمخرج مينا الدفشي.

ضيف شرف مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية
وتحل تونس ضيف شرف الدورة الثامنة للمهرجان الذي تنظمه منذ عام 2012 مؤسسة شباب الفنانين بالتعاون مع وزارات الثقافة والسياحة والخارجية ومحافظة الأقصر.

ويصدر المهرجان بهذه المناسبة كتابا بعنوان السينما التونسية الجديدة من تأليف أستاذ الإعلام والمناهج النظرية للسينما في المدرسة العليا للسمعي البصري والسينما بجامعة قرطاج، طارق بن شعبان.

أسماء المكرمين في فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية
ويكرم المهرجان هذا العام سبع شخصيات سينمائية من أفريقيا من بينها المنتجة التونسية درة بوشوشة، والممثلة المصرية لبلبة، والمخرجة فانتا ريجينا ناكرو من بوركينا فاسو، والمخرج محمد صالح هارون من تشاد، والممثلة السودانية فائزة عمسيب.

وبجانب عروض الأفلام والندوات المصاحبة لها ينظم المهرجان ورشة دولية عن تطوير الأفلام التسجيلية تقدمها المخرجة والمنتجة المصرية-الفرنسية جيهان الطاهري، إضافة إلى 11 ورشة محلية في مختلف التخصصات موجهة لأبناء الأقصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads