المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس البرازيل يزور إسرائيل نهاية مارس

الخميس 14/مارس/2019 - 11:53 ص
رئيس البرازيل يزور
رئيس البرازيل يزور إسرائيل
نور مقلد
طباعة
يزور جايير بولسونارو، الرئيس البرازيلي إسرائيل نهاية هذا لكنه لا يتمكن من تنفيذ وعده  بنقل سفارة البرازيل إلى القدس وهذه الخطوة يعارضها ضباط الجيش البرازيلي. 

وصرح مسئول حكومي عن زيارة جايير بولسونارو رئيس البرازيل إلي إسرائيل لم يتخذ قرار حتى الآن بنقل السفارة وأن هذا القرار بإمكانه أن يعزز موقف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قبل أسبوع من الانتخابات الإسرائيلية، حسبما نشرته وكالة"رويترز" البريطانية.

وذكر المسئول الحكومي والذي رفض نشر اسمه أن الرئيس البرازيلي ربما لن يعلن قرار نقل سفارة بلاده بصورة رسمية خلال زيارته لدولة إسرائيل والتي تستمر من 31 مارس إلى 2 أبريل.

وقال نتنياهو أثناء زيارته لحضور مراسم تنصيب الرئيس البرازيلي إن بولسونار أبلغه بأن نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس مسألة تكمن في "متى وليس لو".

رئيس البرازيل يزور إسرائيل نهاية مارس 
وخلال مقابلة أجريت في فبراير الماضي أكد نائب الرئيس البرازيلي هاميلتون موراو وهو جنرال متقاعد بالجيش أن خطة بولسونار لنقل السفارة البرازيلية تعتبر خطة سيئة للغاية لأنها ستضر بصادرات البرازيل من مبيعات وأغذية حلال  للدول العربية وستقلل عددها التي كانت تقدر بحوالي خمسة مليارات دولار.

وتزايد قلق المصدرين البرازيليين الذين يخشون قرار نقل السفارة البرازيلية إلى القدس أن يحرمهم من بيع اللحوم المذبوحة طبقًا للشريعة الإسلامية في الأسواق العربية، وخصوصًا بعد أن قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده.

وتعتبر البرازيل واحدة من أكبر مصدري اللحوم الحلال على مستوى العالم، وكشفت جمعية مصدري اللحوم البرازيلية أن الدول الإسلامية مثل مصر وإيران تحتلان المركزين الثالث والرابع على التوالي بين أكثر الدول شراءً للحوم من البرازيل.

وقام الفريق المختص بالاقتصاد البرازيلي ومعه الجماعات المختصة بالزراعة بنصح الرئيس البرازيلي بعدم اتخاذ قرار نقل السفارة لأن ذلك يمثل نهاية موقف البرازيل الداعم لحل الصراع بين فلسطين وإسرائيل.
وقال الرئيس البرازيلي بولسونارو خلال حملته الانتخابية في العام الماضي إن   فلسطين ليست دولة وإنه سيغلق السفارة الفلسطينية في البرازيل.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads