المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس البرازيل يزور إسرائيل نهاية مارس

الخميس 14/مارس/2019 - 11:53 ص
نور مقلد
طباعة
يزور جايير بولسونارو، الرئيس البرازيلي إسرائيل نهاية هذا لكنه لا يتمكن من تنفيذ وعده  بنقل سفارة البرازيل إلى القدس وهذه الخطوة يعارضها ضباط الجيش البرازيلي. 

وصرح مسئول حكومي عن زيارة جايير بولسونارو رئيس البرازيل إلي إسرائيل لم يتخذ قرار حتى الآن بنقل السفارة وأن هذا القرار بإمكانه أن يعزز موقف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قبل أسبوع من الانتخابات الإسرائيلية، حسبما نشرته وكالة"رويترز" البريطانية.

وذكر المسئول الحكومي والذي رفض نشر اسمه أن الرئيس البرازيلي ربما لن يعلن قرار نقل سفارة بلاده بصورة رسمية خلال زيارته لدولة إسرائيل والتي تستمر من 31 مارس إلى 2 أبريل.

وقال نتنياهو أثناء زيارته لحضور مراسم تنصيب الرئيس البرازيلي إن بولسونار أبلغه بأن نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس مسألة تكمن في "متى وليس لو".

رئيس البرازيل يزور إسرائيل نهاية مارس 
وخلال مقابلة أجريت في فبراير الماضي أكد نائب الرئيس البرازيلي هاميلتون موراو وهو جنرال متقاعد بالجيش أن خطة بولسونار لنقل السفارة البرازيلية تعتبر خطة سيئة للغاية لأنها ستضر بصادرات البرازيل من مبيعات وأغذية حلال  للدول العربية وستقلل عددها التي كانت تقدر بحوالي خمسة مليارات دولار.

وتزايد قلق المصدرين البرازيليين الذين يخشون قرار نقل السفارة البرازيلية إلى القدس أن يحرمهم من بيع اللحوم المذبوحة طبقًا للشريعة الإسلامية في الأسواق العربية، وخصوصًا بعد أن قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده.

وتعتبر البرازيل واحدة من أكبر مصدري اللحوم الحلال على مستوى العالم، وكشفت جمعية مصدري اللحوم البرازيلية أن الدول الإسلامية مثل مصر وإيران تحتلان المركزين الثالث والرابع على التوالي بين أكثر الدول شراءً للحوم من البرازيل.

وقام الفريق المختص بالاقتصاد البرازيلي ومعه الجماعات المختصة بالزراعة بنصح الرئيس البرازيلي بعدم اتخاذ قرار نقل السفارة لأن ذلك يمثل نهاية موقف البرازيل الداعم لحل الصراع بين فلسطين وإسرائيل.
وقال الرئيس البرازيلي بولسونارو خلال حملته الانتخابية في العام الماضي إن   فلسطين ليست دولة وإنه سيغلق السفارة الفلسطينية في البرازيل.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads