المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مايا مرسي تفتتح «معرض 58 مليون فتاة في خطر» بالأمم المتحدة

الخميس 14/مارس/2019 - 12:36 م
أسماء حامد
طباعة
افتتحت الدكتورة مايا مرسي رئيس الوفد المصري المشارك في لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة 63 ، معرض 58 مليون فتاة في خطر .

مايا مرسي تفتتح معرض 58 مليون فتاة في خطر
وانطلق معرض 58 مليون فتاة في خطر ، في ختام جلسة رفيعة المستوى لمناقشة «القضاء على ختان الإناث بحلول عام 2030: توسيع نطاق استراتيجيات الاتصال وتعبئة الموارد من أجل الاستجابة الفعالة» ضمن فعاليات اليوم الثاني من لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة 63 .

ويهدف المعرض الذي تم عقده برئاسة السيدة هيلين ماري لورانس وزيرة شئون المرأة والتضامن والأسرة وحقوق الانسان في بوركينا فاسو، إلى الاحتفال بنجاحات الفتيات اللاتي أصبحن بطلات القضاء على ختان الإناث.

وشارك في الجلسة كل من «الدكتورة مايا مرسي رئيسة وفد مصر، وزيرة المرأة فى غامبيا، رئيسة قطاع الشئون الاجتماعية في لجنة الاتحاد الإفريقي، رئيس قطاع وحدات تكافو الفرص في إيطاليا، نائب المدير التنفيذي للبرامج في UNFPA، مدير السياسات في DFID في المملكة المتحدة، ومساعد النائب للحقوق المرأة العاملة في إندونسيا».

لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة 63
ودارت المناقشات حول التزام الاتحاد الإفريقي بإنهاء ختان الإناث في إفريقيا والعالم من خلال أجندة 2063 «إفريقيا التي نريدها»، والتأكيد على أهمية وضع السياسيات والإجراءات لتسريع وتيرة القضاء على هذه الجريمة، ووضع التشريعات النافذة، وأهمية زيادة تخصيص الموارد المالية المحلية لدعم استراتيجيات الاتصال الفعال وتعزيز الشراكات، لا سيما داخل المجتمعات الأكثر تأثرًا بالممارسات الضارة، والتأكيد على العمل على مستوى المجتمع وتقديم الخدمات.

وعرضت الدكتورة مايا مرسى تجربة مصر في مكافحة ختان الإناث منذ 2003، وما تم من قوانين وتشريعات رادعة، وصدور أول قانون لتجريم ختان الإناث في عام 2008، واعتباره جنحة، ثم تعديل القانون في عام 2016 وتم تشديد العقوبة لتصل إلى جناية.

اقرأ أيضًا «مايا مرسي في الأمم المتحدة» تشيد بـ دعم السيسي لتمكين المرأة الإفريقي
هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads