المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص|«العليا للانتخابات» : هذا الهدف من قاعدة بيانات التغطية الإعلامية

الخميس 14/مارس/2019 - 04:00 م
عبدالعظيم الطاروطى
طباعة
أوضح المستشار محمود الشريف المتحدث الرسمى باسم الهيئة الوطنية العليا للانتخابات، أهداف  قاعدة بيانات التغطية الإعلامية.

قاعدة بيانات التغطية الإعلامية

وقال المتحدث الرسمى باسم الهيئة الوطنية العليا للانتخابات لـ «بوابة المواطن» إنه يجب على جميع المؤسسات الإعلامية التوجه إلى الهيئة بالمستندات المطلوبة، للالتحاق بتكوين قيد لدى الهيئة فى قاعدة البيانات.

الهيئة الوطنية العليا للانتخابات
وأضاف " الشريف " أنه يجب أن تكون الشروط مستوفاه، لقبول الأوراق بالهيئة الوطنية العليا للإنتخابات، من حيث آلية النشر وعدد المحررين، المعنيين بالتغطيات للأحداث.

وواصل  المتحدث الرسمى باسم الهيئة الوطنية العليا للانتخابات : أن قاعدة البيانات تأتى فى إطار التنظيمات الإعلامية لحركة الإنتخابات سواء إنتخابات رئيسية أو فرعية أو استفتاءات.

وفى سياق متصل، أكد أن هذة الخطة تصب فى مصلحة العاملين فى مجال الإعلام، حتى يتسنى لهم متابعة الفعاليات بكل سهولة، وتنسيق مباشر مع الهيئة، لسهولة حصولهم على المعلومة.

والجدير بالذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، قد أصدرت القرار رقم 23 لسنة 2019 والخاص بإنشاء قاعدة بيانات التغطية الإعلامية لمتابعة الانتخابات والاستفتاءات القادمة.

ونص القرار على أنه لكل من يرغب فى تغطية الانتخابات والاستفتاءات من الصحف وسائل الإعلام التقدم بطلب الى الهيئة يتضمن عدد الأكواد المطلوبة لكل من الراغبين فى التغطية على أن يشترط فى العضو المصرى المرشح من قبل المؤسسات الصحفية ووسائل الإعلام والمواقع أن يكون محمود السيرة حسن السمعة، أن يكون مقيدا بنقابة الصحفيين أو الإعلاميين إذا كان صحفيا أو إعلاميا، وألا يقل سنة عند التقدم عن 18 عاما وأن يستوفى كافة بيانات استمارة التسجيل المطروحة على الموقع الإلكترونى للهيئة.

اقرا أيضا: حزب يميني إسرائيلي ينشر «الماريجوانا» من أجل الانتخابات
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads