المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عناصر نسائية في انتخابات الصحفيين| محاسن السنوسي : تدني الأجورأبرز المشاكل

الجمعة 15/مارس/2019 - 11:45 م
محاسن السنوسي
محاسن السنوسي
أسماء حامد
طباعة
بدأ العد التنازلي، لإطلاق انتخابات نقابة الصحفيين 2019 ، التي تضم عدد من العناصر النسائية المرشحة لعضوية مجلس النقابة.

عناصر نسائية في انتخابات نقابة الصحفيين 2019 
وقالت الكاتبة الصحفية محاسن السنوسي مرشحة عضوية مجلس نقابة الصحفيين، ومن أبرز العناصر النسائية المرشحة لانتخابات النقابة في تصريحات خاصة لـ «بوابة المواطن»:« شعار حملتي هو نقابتنا في خدمتنا» .

وأضافت «السنوسي » :" الهدف من الشعار هو عودة النقابة لدورها الخدمي في كافة المجالات والحفاظ علي حقوق الصحفي".

وتابعت : «وقمت بتدشين موقع خاص بالزملاء الصحفيين فقط لطرح مشكلاتهم ومطالبهم الخدميه علي أن يتم تحديد مدة زمنية لحل المشكلة وفقا لطبيعتها، على سبيل المثال إذا تعرض الزميل الصحفي لمشكله تخص ابنائه في التعليم أو الصحة يتم التواصل من خلال النقابة لحل المشكلة دون اللجوء للواسطة، مضيفة :"علي أن يكون هناك قنوات اتصال مباشر بين النقابة وكافة مؤسسات الدولة ».

واستطردت : « كما يتضمن برنامجي تشكيل لجنة للتواصل مع الزملاء من هم في سن المعاش لمعرفة مشاكلهم وتلبية احتياجاتهم، هذا فضلا عن المشاركة بفاعلية في نقاش القضايا المطروحه علي جدول مجلس النقابة بما يخدم مصلحة الصحفي دون وضع عراقيل أوتسويف لأي قضية » .مشيرة : « أيضا المشاركة في مناقشة قانون نقابة الصحفيين المزمع مناقشته وتعديله خلال المرحله المقبلة » .

كما نوهت محاسن السنوسي إلى أن أهم المشكلات التي يواجهها الصحفيين هي تدني الأجور في ظل حالة التضخم والوضع الاقتصادي الصعب، فضلا عن إنه لا يوجد خدمات متميزة في مشروع العلاج، وأصحاب المعاشات شكواهم مستمرة في قيمة المعاش".

وأوضحت أن المشكلة الأخطر التي تواجه الصحفيين، هي الفصل التعسفي من الجرائد الخاصة وهي مشكله معلقة دون إيجاد حلول علي مدار انعقاد أكثر من دورة نقابية".

وأكدت محاسن السنوسي، أن الزيارات الميدانية والسماع لمشاكل ومطالب الزملاء لايقل أهمية عن البرنامج الانتخابي، حيث تظهر قضايا أخرى مثل الحديث عن مستقبل المهنة والخوف من اختفاء المطبوعات الورقية، وهل المواقع الالكترونية تفي بالغرض وحدها،

وأضافت : «هناك حديث عن ضرورة تحسين صورة الصحافة حيث فقدنا ثقة المواطن وهذه قضية جديدة تتحقق إذا تم الالتزام بالمهنية والمصداقية».

وشددت : «والاهتمام برواد المهنة من هم على المعاش، لا يصح أن يموتوا وهم بمفردهم"، متمنية :" تخصيص يوم سنوي للرواد للاحتفال بهم».

أقرأ أيضا ضياء رشوان يجتمع بصحفيين الأهرام ضمن انتخابات نقابة الصحفيين
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads