المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نائب رئيس هيئة البترول الأسبق: تعاون الدول في اكتشافات الغاز على قدم وساق

الجمعة 15/مارس/2019 - 03:31 ص
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
أكد المهندس مدحت يوسف ، نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، أن اكتشافات الغاز الطبيعى التي شهدتها منطقة شرق المتوسط مؤخرًا ، تسهم في تعزيز العلاقات بين دول المنطقة لتحقيق الاستغلال الأمثل لموارد الغاز المكتشفة.

نائب رئيس هيئة البترول الأسبق
وقال المهندس مدحت يوسف ، نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، إن التنسيق بين الدول الإقليمية في الاكتشافات الغازية الموجودة في منطقة الشرق المتوسط تسهم في الربط بين الدول.

وأشار المهندس مدحت يوسف ، نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، إلى أن الاكتشافات على مستوى الدول، التعاون والتنسيق بين الدول لابد أن يكون على قدم وساق بغرض التنمية .

وأوضح المهندس مدحت يوسف ، نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، ان اكتشافات الغاز وتنميتها في شرق المتوسط وهو مايعكس أهمية التعاون مع دول شرق المتوسط ، وذلك بإعتباره نموذجا متميزا للتعاون الاقليمى لتحقيق المصالح والرؤى المشتركة والمنافع الاقتصادية المتبادلة .

نائب رئيس هيئة البترول الأسبق واكتشافات الغاز
ونوه المهندس مدحت يوسف ، نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، الى أهمية منطقة شرق المتوسط باعتبارها منطقة رئيسية من مناطق إنتاج الغاز الطبيعى على مستوى العالم، فضلًا عن دورها في توفير إمدادات إضافية من الغاز للدول المستهلكة خاصة في أوروبا، والتي تمثل سوقاً رئيسية للغاز المنتج من هذه المنطقة خاصة مع النمو المتوقع في الطلب على الغاز في السوق الأوروبية.

من جانبه أشاد المهندس مدحت يوسف ، نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، بمشاركة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم، في جلسة " نهضة غاز شرق المتوسط " ، والذي يأتي ضمن فعاليات ملتقى CERAWeek " سيرا ويك " العالمى للطاقة الذي يعقد حالياً بمدينة هيوستن الأمريكية .

اقرأ ايضًا .. نائب رئيس هيئة البترول الأسبق: حققنا الكثير من الإنجازات خلال عام

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads