المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«بعد كأس الأمم» التلفزيون المصري وإفريقيا يلتقيان مجددًا بعودة فنية

الخميس 14/مارس/2019 - 02:32 م
وسيم عفيفي
طباعة
عاد التلفزيون المصري وإفريقيا ليشكلا ثنائيا فنيا كبيرا بعد نجاح الهيئة الوطنية للإعلام في الحصول على حقوق الرعاية الإعلامية لفعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية.

تفاصيل بروتوكول التلفزيون المصري

ونجحت الهيئة الوطنية للإعلام في توقيع بروتوكول إعلامي بين التلفزيون المصري وإفريقيا، يقضي بأن تكون التغطية الناقلة حصرية على قناة نايل سينما التابعة لقطاع قنوات النيل المتخصصة، وذلك خلال الفترة من 15 إلى 21 مارس.

حضر توقيع البروتوكول بين التلفزيون المصري وإفريقيا، المخرج أسامة البهنسي، رئيس قطاع النيل للقنوات المتخصصة، والسيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، ومخرج حفل قناة نايل سينما مهاب زنون، ومدير الإنتاج إسماعيل يوسف لوضع التصور العام لشكل التغطية.

وتأتي عودة التلفزيون المصري وإفريقيا في مهرجان الأقصر بداية من الغد عقب شهرين من إعلان الهيئة الوطنية للإعلام أن ماسبيرو ستنقل مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 على قنوات التلفزيون المصري.

تفاصيل مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

تشهد محافظة الأقصر فعالية بشأن القارة السمراء تتزامن مع ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 في أسوان، حيث تتسلط الأضواء عليها بدءاً من الغد.

وتشهد محافظة ثلث آثار العالم غداً فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية من 15 إلى21 مارس الجاري وذلك بمشاركة أكثر 100 فيلم روائي وتسجيلي من 47 دولة، يتصادف مشاركتها في فعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 م.

جوائز مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية.

وتتوزع الأفلام المشاركة على خمس مسابقات للأفلام الروائية الطويلة والأفلام التسجيلية الطويلة والأفلام الروائية القصيرة وأفلام الحريات وأفلام الطلبة إضافة للبرامج الموازية التي تعرض أفلاما من مختلف أنحاء العالم وبرنامج ضيف الشرف.

اقرأ أيضا:سيد فؤاد: 36 دولة تشارك في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية 2019

ويمثل مصر في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ليل خارجي للمخرج أحمد عبد الله السيد، بينما يمثلها في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة "نفس الدرجة" للمخرج مينا الدفشي.

ضيف شرف مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية
وتحل تونس ضيف شرف الدورة الثامنة للمهرجان الذي تنظمه منذ عام 2012 مؤسسة شباب الفنانين بالتعاون مع وزارات الثقافة والسياحة والخارجية ومحافظة الأقصر.

ويصدر المهرجان بهذه المناسبة كتابا بعنوان السينما التونسية الجديدة من تأليف أستاذ الإعلام والمناهج النظرية للسينما في المدرسة العليا للسمعي البصري والسينما بجامعة قرطاج، طارق بن شعبان.

أسماء المكرمين في فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية
ويكرم المهرجان هذا العام سبع شخصيات سينمائية من أفريقيا من بينها المنتجة التونسية درة بوشوشة، والممثلة المصرية لبلبة، والمخرجة فانتا ريجينا ناكرو من بوركينا فاسو، والمخرج محمد صالح هارون من تشاد، والممثلة السودانية فائزة عمسيب.

وبجانب عروض الأفلام والندوات المصاحبة لها ينظم المهرجان ورشة دولية عن تطوير الأفلام التسجيلية تقدمها المخرجة والمنتجة المصرية-الفرنسية جيهان الطاهري، إضافة إلى 11 ورشة محلية في مختلف التخصصات موجهة لأبناء الأقصر.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads